أخبار الصحة

الجمعة,20 مايو, 2016
5 مشروبات طبيعية للتغلب على الموجة الحارة

الشاهد_ يعتبر الشعور بالعطش مع الموجة الحارة التي تشهدها مصر، والأمر الذي قد يتحول إلى الجفاف والدخول في مشكلات صحية عديدة، من أكثر الأمور المزعجة التي يعانى منها الكثيرون.

لذا نقدم لكم أفضل المشروبات التي يفضل تناولها خلال تلك الفترة لمواجهة الحر.

1-الماء

يعتبر الماء من أفضل الطرق الصحية لتعويض الجسم كمية السوائل المفقودة خلال الحر بالإضافة إلى أنه يحمى الجسم من الجفاف وعدم الشعور بالعطش.

2-الفواكه الطبيعية

تساعد عصائر الفواكه الطبيعية على الشعور بالانتعاش والحيوية خلال موجة الحر كما أنها تعتبر من المواد الصحية والمغذية ولا تشكل أي خطورة على صحة الإنسان كما تعطى شعور بالشبع مما يساعد أيضا على عدم زيادة الوزن مثل عصير الفراولة، الجوافة، المانجو، البطيخ، التوت، والعنب.

3-العرقسوس

يعتبر العرقسوس من المشروبات الرمضانية الشهيرة والذي يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية أهمها قدرته على خفض درجة حرارة الجسم ومنع الشعور بالعطش لفترات طويلة لذا ينصح بتناول العرقسوس البارد طوال الموجة الحارة أيضا يمكنك تناول الكركديه البارد فله نفس الخصائص في مقاومة العطش.

4-الليمون بالنعناع

يعتبر من أفضل المشروبات التي تساعد على منع العطش طوال فترة الصيف كما يعمل على تنظيم عملية الهضم وتخلص الجسم من السموم.

5-الآيس كريم

يعد الآيس كريم من أفضل الطرق لمواجهة حر الصيف والذي يمكنك إعداده بنفسك في المنزل بطرق صحية والتي تنتشر على جميع مواقع الطهى وهناك العديد من الفيديوهات التعليمية على موقع اليوتيوب والتي تقدم طرق عمل الآيس كريم في المنزل.