رياضة

الثلاثاء,13 فبراير, 2018
5 لاعبين تونسيين سجّلوا في بطولات اجنبية نهاية الأسبوع الفارط

شهدت نهاية الأسبوع الفارط تألّقا كبيرا للاعبين التونسيين الذين ينشطون خاصة وهبي الخزري الذي واصل تألقه مع فريق رين الفرنسي، وذلك قبل أشهر قليلة من انطلاق مونديال روسيا 2018.
الخزري كان رجل المباراة التي جمعت فريقه بليون أمس الأحد 11 فيفري 2018، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 25 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.
حيث تمكن اللاعب التونسي من افتتاح التسجيل بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية، وضاعف زميله جيمس ليا سيليكي، لتنتهي المقابلة بنتيجة هدفين دون رد.
كما تألق اللاعب طيلة المقابلة وأبرز قدرات عالية على الميدان اختير على إثرها رجل المباراة دون منازع.
الخزري كان أساسيا و تم استبداله في الدقيقة 93 ويحتلّ رين بهذا الفوز المركز الثامن بـ34 نقطة.
وفي الدور السعودي، قاد المهاجم هشام السيفي فريقه نادي أحد السعودي لتحقيق فوز هام و ثمين في الدوري السعودي الممتاز في جولتها 21 أمام نادي التعاون حيث نجح السيفي في تسجيل هدف المباراة الوحيد و الذي كان في مرمى أسطورة حراسة المرمى المصري عصام الحضري .
هشام السيفي لعب مباراته الثانية عامة والأولى له كأساسي وقد تم استبداله في الدقيقة 93.
وتمكّن فخر الدين بن يوسف من تسجيل أوّل أهدافه مع نادي الاتفاق في ثاني مشاركة له والأولى ضمن التركيبة الأساسية وتعادل فريقه بهدف مع الفيحاء. ويحتل فريق الاتفاق المركز 11 برصيد 20 نقطة.
وقاد عبد القادر الوسلاتي فريقه الفتح إلى الانتصار على نادي الشباب الذي يحرس مرماه فاروق بن مصطفى. وانتهت المقابلة 1ـ0 وهو الهدف الخامس للوسلاتي هذا الموسم. ويحتل الفتح المركز التاسع برصيد 25 نقطة بينما يوجد الشباب في المركز الثامن برصيد 26 تقطة.
وساهم محمد أمين بن عمر في انتصار فريقه الأهلي على الفيصلي 2ـ1 حيث صنع هدف فريقه الأول في اللقاء وتم تعويض بن عمر في الدقيقة 62. ويوجد نادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين عن الهلال.
من جهته،تألّق حمزة يونس بعد ان فاز فريقه الجديد الأهلي القطري الذي انتصر على حساب العربي بـ4 اهداف لصفر،وسجل أهداف الأهلي حمزة يونس في الدقيقة 31 من ركلة جزاء وسيماو ماني جونيور في الدقيقة 49 وسعد ناطق ناجي، لاعب العربي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ومشعل عبد الله في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أيضا.
ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد العربي عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير