أخبــار محلية

الخميس,2 يونيو, 2016
موفى 2016: أشغال بناء مستشفى متعدد الاختصاصات بقفصة

الشاهد _ تنطلق اشغال بناء مستشفى متعدد الاختصاصات بقفصة في موفى سنة 2016 بحسب عقد دراسة تونسية فرنسية تم امضاؤه اليوم الخميس بمقر وزارة الصحة بحضور وزير الصحة، سعيد العايدي، ووزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، محمد الصالح العرفاوي، وكاتب الدولة الفرنسي للشؤون الخارجية والتنمية الدولية، ماتياس فاكل.

ويندرج هذا العقد في إطار تنفيذ “اتفاقية لتحويل الديون التونسية لدى فرنسا، المقدرة قيمتها بـ 60 مليون يورو، إلى استثمارات”.

وأفاد وزير الصحة، سعيد العايدي، أن هذه الاتفاقية التي تم إمضاؤها في 22 جانفي 2016 من قبل رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، والوزير الاول الفرنسي، مانوال فالس، ترمي الى تحويل الديون التونسية إلى مشروع لاحداث مستشفى بقفصة .

وأضاف أن سعة المستشفى تقدر بـ400 سرير، ويندرج إحداثه في إطار تحديث المنظومة الصحية، مشيرا إلى أن المستشفى سيساهم في سد حاجيات كامل منطقة الجنوب الغربي.

ووصف المسؤول الفرنسي، من جانبه، هذا المشروع بـ”الطموح جدا”، خصوصا وأنه سيساهم في دفع التنمية الجهوية، والمرفق العمومي، خاصة في القطاع

الصحي.

وحرص، في هذا الاطار، على التذكير بما تعهد به الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، من دعم مالي لتونس قدره مليار يورو على مدى خمس سنوات.(وات)