إقتصاد

الإثنين,30 مايو, 2016
افتتاح الميناء الترفيهي مارينا بنزرت

الشاهد _ بإشراف وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق، تم عشية  السبت الماضي افتتاح الميناء الترفيهي مارينا بنزرت.

وأكدت وزيرة السياحة أن هذا المشروع سيساهم في إعادة الحياة للمنطقة. كما أنه سيحقق مزيدا من الاشعاع لقطاع السياحة الترفيهية بالجهة وفي كل البلاد خاصة وأن الإعلان عنه تم بعد أكثر من 11 سنة.

ويشار إلى أن مشروع مارينا بنزرت هو الثاني من نوعه بعد مشروع قمرت الذي تم افتتاحه في سنة 2015.

وسيضم الميناء الترفيهي 300 حلقة ربط ليخوت بطول يتراوح بين 6 و 30 مترا وبداية استقبال المارينا لليخوت بصفة رسمية، ستتلوها عما قريب استئناف أشغال المركب السكني وغيره من العناصر ذات القيمة المضافة سياحيا وصناعيا وأيضا على مستوى توفير مواطن الشغل.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الجملية لمشروع مارينا بنزرت، أكثر من 300 مليون دينار تونسي، ويتكوَن من المرفأ الترفيهي، الذي يوفر 800 حلقة ربط على مساحة بحرية تتجاوز 35 هكتار، وهو ما يجعله من أكبر الموانئ البحرية بالبحر الأبيض المتوسط، إذ يمكَن هذا الميناء من استيعاب أكثر من 50 يختا يتراوح طولها من 40 إلى 110 متر، ومأوي للسيارات يتسّع لـ250 سيارة .

ويتركب أيضا، من مركب عقاري يتسع لــــــ280 شقة فاخرة توفر خدمات فندقية راقية موجهة لحرفاء المرفأ، ويبلغ قيمة هذا الاستثمار حوالي 100 مليون دينار تونسي، بالاضافة لفسحة شاطئية توفر فضاءات مخصصة للخدمات والتجارة ومأوى تحت الأرض يتسع إلى 500 سيارة، وتبلغ قيمة هذا الاستثمار حوالي 60 مليون دينار تونسي.

ويشمل المشروع كذلك ميناءات التقنية متواجدة بمنطقتي جرزونة ومنزل عبد الرحمان، وتحتضن ورشات صيانة مجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات، وتبلغ قيمة هذه الاستثمارات حوالي 40 مليون دينار تونسي وستشغل حوالي 2000 فرد بطريقة مباشرة وغير مباشرة، وفق جذاذة فنية أعدتها إدارة مارينا بالمناسبة.