أخبــار محلية

الأحد,19 يوليو, 2015
4 ملايين و500 ألف أورو من الإتحاد الأوروبي لمساعدة مدن تونس و سوسة و صفاقس

الشاهد_أكد رئيس بلدية نيس الفرنسية كريستيان استروزي أنه حصل على موافقة الاتحاد الاوروبي لتخصيص مبلغ قدره 4 ملايين و500 ألف أورو لمساعدة المدن المتوسطية ومن بينها سوسة وتونس وصفاقس في انجاز مشاريعها البيئية.

وقال استروزي، في تصريح إعلامي إن زيارته لمدينة سوسة تندرج في سياق التعبير عن التضامن مع الشعب التونسي ومع العاملين في القطاع السياحي بالجهة على اثر العملية الارهابية التي جدت يوم 26 جوان الماضي باحد النزلبالمنطقة السياحية القنطاوي.

وأضاف المسؤول الذي يرأس شبكة المدن الاورومتوسطية أن العملية الارهابية لن تثني السياح الفرنسيين عن القدوم إلى تونس كما لن تثني الحكومات الأوروبية عن مواصلة مساندة البلاد في تكريس قيم ديمقراطيتها الناشئة.

كما أفاد بأن جلسة العمل تناولت السبل الكفيلة بتكثيف وتنويع التعاون الثنائي بين المدينتين اللتين ترتبطان بعلاقات توأمة منذ 30 سنة معربا عن استعداده لوضع تجربة بلدية نيس التي تعتبر ثاني منطقة بفرنسا بعد باريس في استقطاب السياح الأجانب على ذمة الطرف التونسي.

وعبر عن استعداد البلديات الفرنسية مرافقة نظيراتها التونسية في مختلف مراحل إنجاز اللامركزية ومساعدتها على تطوير وسائل وطرق تقديم الخدمات للمواطنين.