مختارات

الأربعاء,8 يونيو, 2016
4 بلاغات “كاذبة” لشركة مصر للطيران خلال أسبوع

الشاهد_تلقت شركة “مصر للطيران” 4 بلاغات خلال أسبوع، كان آخرها اليوم الأربعاء، انتهى بهبوط طائرة تابعة للشركة “اضطرارياً” في أحد مطارات أوزبكستان.

وأفادت الشركة في بيان لها، اليوم، أنها “تلقت بلاغًا كاذبًا بوجود قنبلة على رحلة الشركة رقم 955 من طراز (إيرباص)، المتجهة من القاهرة إلى بكين، واضطرت للنزول في مطار أورجنش بأوزبكستان”، لافتةً أن “السلطات الأوزبكستانية تأكدت من سلبية البلاغ، وتم استئناف الرحلة إلى بكين”، دون أن تفصح عن طبيعة البلاغ ومصدره.

وذكرت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أن سلطات المطار تلقت 3 بلاغات (كاذبة) خلال أسبوع، تعطلت فيها حركة الطائرات، أولها كان الأحد الماضي، حينما “تلقت سلطات المطار، بلاغًا بوجود جسم غريب فى دورة مياه طائرة مصر للطيران القادمة من دبي، بعد نزول الركاب، وتم استدعاء خبراء المتفجرات لفحص الجسم والطائرة، وتبين أنه أحد مكونات دورة المياه”.

والجمعة الماضية، تلقى أمن المطار، بلاغًا من طاقمها الفني، باكتشاف كتابة كلمة “BOM”، على باب حمام إحدى الطائرات، وبتفتيشها تبين عدم وجود شىء يهدد سلامتها، واستأنفت الطائرة رحلتها بعد تأخير 3 ساعات، بحسب سلطات المطار.

والأربعاء الماضي، ثبت كذب البلاغ المجهول بوجود قنبلة على رحلة مصر للطيران رقم 960 المتجهة إلى بانكوك، وعلى متنها 242 راكبًا، وتأخر إقلاع الرحلة حوالي ساعة ونصف الساعة.