أخبــار محلية

الجمعة,15 أبريل, 2016
مؤسس قناة “تي آن آن” جمال الدلالي يوضح علاقته بوثائق بنما

الشاهد_قال مؤسس قناة تي آن آن يوضح علاقته بوثائق بنما جمال الدلالي، أنه أثناء مسيرة تأسيس القناة والتي استغرقت وقتا للحصول على الترخيص القانوني وحرصا على الاحتفاظ بالاسم خشية أن يقع تبنيه من طرف منافسين لهم في المجال، قام بتسجيل شركة في الجزر العذراء البريطانية The British Virgin Islands تحت اسم: Tunisia News Network Radio & Television LIMITED.

واشار جمال الدلالي في بلاغ له الجمعة 15 أفريل، إلى أنّ تأسيس شركة في British Virgin Islands إجراء مشروع ولا يتعارض لا مع القوانين الوطنية في تونس باعتباره مواطنا تونسيا ولا مع القوانين الإنجليزية باعتباره حاملا للجنسية البريطانية وغير مقيم في تونس.

وأكّد أنّ الشركة تأسست في شهر جانفي 2013 وكان الغرض منها هو مجرد تسجيل اسم القناة والمحافظة عليه، بنفس شاكلة تسجيل domain names وهو إجراء معمول به من طرف مؤسسات إعلامية وتجارية عديدة عبر العالم، حسب تعبيره في البلاغ.

وبيّن أنّ الشركة المذكورة هي شركة رأسمالها سهم واحد وأنا المساهم الوحيد فيها ولم تزاول أية نشاطات ولم تدخل في أية معاملات مالية وليس لها حتى حساب بنكي وهو ما يؤكد الغرض المذكور من إنشائها، حسب ما ورد في نص البلاغ.

كما أوضح الدلالي، أنّ الشركة لازالت مسجلة وهي في وضع غير نشط. وقد تم تسجيلها في هذا الإقليم بناء على اقتراح من شركة المحاسبة التي يتعامل معها وذلك بالنظر لسهولة الإجراءات سواء أثناء التأسيس أو بعده خاصة وأنني كثير التنقل والسفر بسبب طبيعة عملي.
واعتبر جمال الدلالي أنّه ليس هناك أية شبهة لا قانونية ولا أخلاقية ولا مالية فيما قام به، داعيا وسائل الإعلام على هذا الأساس إلى التحلي بالنزاهة والمسؤولية في تناول هذا الموضوع.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.