عالمي عربي

الثلاثاء,8 مارس, 2016
339 خرقاً لـ”الهدنة المؤقتة” في سوريا خلال 10 أيام

الشاهد_وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، 27 خرقاً، للهدنة المؤقتة، بسوريا، في يومها العاشر، ليصبح مجموع الخروقات 339، منذ دخول اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، حيز التنفيذ، السبت قبل الماضي.
وبحسب “الأناضول” سجلت الشبكة في تقريرها اليومي عن توثيق خروقات الاتفاق، اليوم الثلاثاء، ارتكاب القوات الحكومية، أمس الاثنين، 12 خرقاً عبر العمليات القتالية.
ووثقت الشبكة، 15خرقا من خروقات الاعتقال على يد قوات النظام السوري، وقوات الإدارة الذاتية الكردية، في اليوم نفسه.
كما وثقت مقتل 3 من فصائل الثوار، على يد قوات النظام، يوم أمس، ليرتفع عدد القتلى منذ بدء تنفيذ الاتفاق، إلى67 شخصاً، بينهم مدنيون.
وبحسب البيان، فقد توزعت خروقات قوات النظام السوري، عبر العمليات القتالية، إلى 5 في ريف دمشق، و5 في حماة (وسط)، و2 في حمص (وسط).
ونفذت قوات النظام، 3 عمليات اعتقال في دمشق و4 في ريفها، و1 لكل من اللاذقية، وحماة، وطرطوس، و2 في حمص، بينما كانت 3 على يد “قوات الإدارة الذاتية الكردية”، بمدينة عفرين، في محافظة حلب.
وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد بالإجماع، قرارًا أمريكيًا روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ “الوصول الإنساني للمحاصرين”، بدأ سريانه اعتبارًا من بعد منتصف ليل الجمعة – السبت 27 فيفري الماضي، ويستمر لأسبوعين.