أخبــار محلية

الخميس,24 ديسمبر, 2015
أنشطة دينية متنوعة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

الشاهد _بمناسبة الاحتفاء اليوم الخميس بذكرى المولد النبوي الشريف، دعت وزارة الشؤون الدينية، في بلاغ لها أمس الأربعاء  الائمة الخطباء والوعاظ الى تكثيف الانشطة والبرامج الدينية خلال هذه المناسبة الدينية.

و أبرزت الوزارة أن الاحتفاء بالمولد النبوى الشريف ينبغي أن يكون حافرا ودافعا قويا للتونسيين وللأمة الاسلامية للعمل على تجاوز التحديات والصعوبات ونشر قيم الاسلام السمحة الداعية الى الحوار والتعايش ونبذ كل أشكال الفرقة والكراهية.

 

 

وأفادت بأن الانشطة الدينية التي تمت برمجتها تتمثل بالخصوص في دروس ومحاضرات ومسامرات ومسابقات في السيرة النبوية وفي حفظ الاحاديث النبوية الشريفة وإنشاد ديني وقراءة لقصائد البردة والهمزية.

 

كما ذكرت أنها قامت بالتعاون مع الجمعيات القرآنية بتنظيم مسابقات وأنشطة متنوعة استهدفت بالخصوص الشباب وذلك بهدف تعريفهم بأبعاد هذه الذكرى العطرة وإحياء التقاليد التونسية في الاحتفال بذكرى مولد النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم.

 

وقد بلغ عدد هذه الانشطة المختلفة اكثر من 9 آلاف نشاط بكافة الجوامع والفضاءات بولايات الجمهورية اضافة الى مبادرة عدد من جمعيات المجتمع المدني بتنظيم أنشطة اجتماعية تمثلت خصوصا في ختان عدد من أطفال العائلات المعوزة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.