نقابات

الخميس,24 ديسمبر, 2015
اتحاد الشغل يستنكر إقصاءه من الحوار الوطني للفلاحة والصيد البحري

الشاهد _ استنكر الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره الاربعاء اقصاءه من خلال استثناء ممثله من القاء كلمة ضمن برنامج الندوة الوطنية حول انطلاق الحوار الوطني للفلاحة والصيد البحري المنتظمة أمس بتونس.

 

وأضاف البيان ان  المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يحمل الحكومة مسؤولية هذا الاقصاء  ويدعوها الى الكف عن مثل هذه الممارسات المنافية لمبدأي الحوار والتوافق اللذين تحتاجهما تونس لمجابهة التحديات التي تنتظرها.

 

وأوضح أن الفلاحة قطاع استراتيجي وأن مناقشته هي شأن وطني يقتضي مساهمة كل الاطراف المتداخلة بصفة فاعلة بعيدا عن التهميش والمشاركات الصورية ويتطلب عقلية تشاركية وممارسات شفافة تنهض بهذا القطاع الحيوي بما يضمن لتونس مناعتها وازدهارها وأمنها الغذائي.

 

وذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل قد أمضى منذ أشهر قليلة الاتفاق الاطاري المشترك للعاملين في القطاع الفلاحي مع الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري  مؤكدا انه أول من بادر بالدعوة لإصلاح جذري لقطاع الفلاحة وله مساهمات نقدية وتصورات استراتيجية ضمنها في دراسات استشرافية تؤهله الى أن يكون من بين الاوائل الذين يشاركون بفاعلية ونجاعة في أي حوار وطني يخص هذه المسألة.

 

واعتبر أن  أي استشارة لا تأخذ بعين الاعتبار مساهمة الاتحاد الاساسية انما مالها الفشل على غرار سابقاتها من الاستشارات التي تدبر بليل   بحسب ما جاء فى نص البيان.