نقابات

الأربعاء,23 ديسمبر, 2015
منظمة الاعراف تقبل بمقترح رئيس الحكومة حول الزيادة في أجور القطاع الخاص

قالت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ان منظمتها قبلت بمقترح جديد قدمه اليوم الاربعاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد حول الزيادة في أجور القطاع الخاص ولا علاقة له بالمقترح السابق المتعلق بزيادة ب40 دينارا.

 

وأضافت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن رئيس الحكومة عرض عليها خلال لقاء جمعهما على هامش اليوم الاعلامي للإعلان عن انطلاق الحوار الوطني حول قطاع الفلاحة والصيد البحري  مقترحا جديدا حول نسبة الزيادة في أجور القطاع الخاص وتاريخ دخولها حيز التنفيذ  مؤكدة قبول منظمة الاعراف بهذا المقترح دون الكشف عن تفاصيله.

وفندت رئيسة منظمة الاعراف ما تداولته بعض وسائل الاعلام  بشأن قبولها للمقترح المتعلق بزيادة بقيمة 40 دينارا في أجور القطاع الخاص بعنوان سنة 2015 مجددة التأكيد على ان المقترح الجديد الذي سيتولى رئيس الحكومة تقديمه للاتحاد العام التونسي للشغل للنظر فيه  لا علاقة له بالمقترح السابق.

وكانت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل  التي انعقدت أمس الثلاثاء بالحمامات  قررت استئناف سلسلة الاضرابات الاقليمية المتعلقة بالزيادة في أجور القطاع الخاص  ابتداء من الاسبوع القادم أو منتصفه  مع الاخذ بعين الاعتبار أية تطورات ممكنة وفق ما أعلنه الامين العام المساعد للاتحاد  سامي الطاهري.