نقابات

الأربعاء,23 ديسمبر, 2015
رئاسة الحكومة ترد على البغوري بخصوص إسناد بطاقة الصّحفي المحترف

الشاهد _ تبعا للتصريحات الواردة على لسان السيّد ناجي البغوري رئيس النقابة الوطنيّة للصّحافيّين والتي نشرتها وكالة تونس افريقيا للأنباء يوم 22 ديسمبر 2015، أعلنت دائرة الاتصال والثقافة برئاسة الحكومة في بلاغ أصدرته اليوم،  أن اللجنة الوطنيّة لإسناد بطاقة الصّحفي المحترف، لجنة مستقلّة قانونا وهو ما دفع الحكومة للترفّع عن كلّ الخلافات بين أعضائها حفاظا على استقلاليّتها وتطبيقا لما جاء في المرسوم 115.

 

كما أوضحت الدائرة  أن التجديد الآلي للبطاقات الذي وقع سنوات 2013 و2014 يعتبر إجراء استثنائيّا وحلاّ مؤقّتا للصّحافيّين لكنّه لا يمكن أن يتحوّل إلى قاعدة بأي حال من الأحوال وخصوصا للصحافيّين الذين التحقوا بالمهنة منذ 2013.

كما بين البيان أنّ الخلاف القائم بين ممثلي النقابة الوطنيّة للصّحافيّين من جهة والقاضي المستشار بالمحكمة الإداريّة بصفته رئيسا للجنة، لا دخل لرئاسة الحكومة فيه ومع ذلك قامت بمراسلة لاستشارة المحكمة الإداريّة، وباعتبارها ليست طرفا في هذه الخلافات فإنّها تدعو الأطراف المختلفة إلى الجلوس إلى طاولة الحوار في أقرب الآجال أو التقاضي لدى المحكمة الإداريّة حتى تبتّ نهائيّا في النقاط الخلافيّة.

 

و أكدت  دائرة الاتّصال والثقافة أنها وفّرت كلّ الظروف الإداريّة واللوجستيّة والموارد البشريّة لإصدار بطاقتي الصّحفي المحترف والدّخول إلى الملاعب وهي في انتظار استئناف أعمال اللجنة.

وتدعو دائرة الاتصال والثقافة برئاسة الحكومة الأطراف المختلفة في اللجنة للإسراع في تجاوز خلافاتهم ووضع مصلحة الصّحافيّين فوق كلّ اعتبار.

 

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.