أخبــار محلية

الأربعاء,16 ديسمبر, 2015
وزارة التعليم العالي تستجيب لمطالب اتحاد الطلبة

الشاهد  _ أكد الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس وائل نوار في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 أنه تم الاتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووفد اتحاد الطلبة على كافة المطالب التي تقدمت بها المنظمة الطلابية.

وأوضح وائل نوار أن من بين المطالب التي تم التوافق عليها هي مسالة الترسيم الرابع، مضيفا أنه سيتم بالنسبة للسنة الجامعية الحالية 2015/2016 اتخاذ قرارات استثنائية توافقية لتمكين عدد من الطلبة استثنائيا من ترسيم رابع.

وقال إنه سيتم لهذا الغرض تكوين لجنة للنظر في كافة الملفات البالغ عددها 52 ملفا، مشيرا إلى أن بعضا من هذه الملفات ستتمتع بهذا الإجراء نظرا لتوفر الشروط فيها وهناك ملفات أخرى وصفها ب الضعيفة ستنظر اللجنة في إمكانية توجيهها توجيها آخرا أو إلى التكوين المهني.

كما أكد أنه تم الاتفاق على بقية المطالب على غرار إلغاء نظام الإقصاء من الامتحانات وتفعيل المنشور الوزاري المتعلق بالتخفيف من الامتحانات ومراجعة القانون الأساسي لشعبة التنشيط الشبابي والثقافي والترفيع في ميزانية النشاط الثقافي الجامعي وغيرها.

وأعلن عن رفع إضراب الجوع الذي ينفذه عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بمقر المنظمة ورفع بقية الإضرابات التي ينفذها 25 طالبا بمختلف الكليات حال صدور البلاغ الرسمي للوزارة.