أخبــار محلية

الجمعة,11 ديسمبر, 2015
هيئة الحقيقة والكرامة تحدد التاريخ النهائي لآجال إيداع الملفّات يوم 14جوان 2016

الشاهد _ استجابة لطلب صادر عن منظمات وشبكات من المجتمع المدني بما في ذلك جمعيات الضحايا،قرّرت هيئة الحقيقة والكرامة التّمديد في آجال إيداع الملفات لمدّة سّتة أشهر إضافية وذلك بموجب الفصل 40 وخاصة فقرته الثانية من القانون الأساسي عدد 53 لسنة 2013 المؤرخ في 24 ديسمبر 2013 المتعلّق بإرساء العدالة الانتقالية وتنظيمها.

وبذلك يتحدّد التاريخ النهائي لآجال إيداع الملفّات لدى الهيئة ليوم 14جوان 2016.

وأشارت الهيئة إلى أنها تواصل استقبال الملفّات عبر الإيداع المباشر لدى مكاتبها أو عبر البريد مضمون الوصول مضيفة أنه يُمكن انطلاقا من الأسبوع القادم إيداع الملفّات عن بُعد عبر موقعها الالكتروني وذلك لتسهيل العملية خاصة بالنّسبة للتونسيين المُقيمين بالخارج.
وإضافة إلى مكاتبها الجهوية الحالية في كلّ من صفاقس، والقصرين، وسيدي بوزيد، وقفصة، سيتمّ قريبا تركيز عدد جديد من المكاتب الجهويّة في كلّ من ولايات سوسة، وقابس، ومدنين، والكاف، وجندوبة. وستسخّر الهيئة وحدات متنقلّة تجوب الجهات والمناطق النائيةمع الحرص على إعلام العموم بمختلف المستجدّات بهذا الخصوص في الإبان.
وجدير بالذكر أن الهيئة استقبلت منذ انطلاق قبول الملفات يوم 15 ديسمبر 2014 وإلى حد اليوم قبيل اتمام سنة كاملة منذ تاريخ الانطلاق، أكثر من 22 ألف ملفّ.