نقابات

الجمعة,4 ديسمبر, 2015
الصيد يواصل الوساطة بين الاتحادين لإيجاد حل للمفاوضات الإجتماعية

لتقريب مواقف الطرفين بشأن المفاوضات الاجتماعيّة في القطاع الخاصّ وإيجاد حلّ توافقي يراعي تحسين القدرة الشرائيّة للأجراء وأوضاع المؤسّسات الاقتصاديّة، اجتمع الحبيب الصّيد رئيس الحكومة مساء الخميس 3 ديسمبر 2015 في قصر الحكومة بالقصبة بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العبّاسي و رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة وداد بوشماوي .

وأكد رئيس الحكومة على الضرورة الملحّة للتوصّل لاتّفاق بين الطرفين في أقرب الآجال مبرزا ما تكتسيه السلم الاجتماعيّة من أهميّة قصوى لدعم الاستقرار والتفرّغ للعمل والانتاج وتحسين الانتاجيّة وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار وإحداث المشاريع وتوفير مواطن الشغل للعاطلين عن العمل.

وصرح أمين عام المنظمة الشغيلة حسين العباسي للأسف الشديد رغم التجائنا إلى رئاسة الحكومة لم نتوصل على الاقل حتى الى مشروع اتفاق مع منظمة الاعراف. وأضاف العباسي وجهات النظر مازالت متباعدة واتفقنا على اللقاء مجددا يوم الجمعة معبرا عن عدم رضاه البتة عن الاوضاع.

من جهة أخرى قال العباسي ان لقاء يوم الجمعة سيتم فى قصر الحكومة بالقصبة وأن رئيس الحكومة قد يطلب تشكيل لجنة تضم عضوين من اتحاد الشغل واثنين من منظمة الاعراف اضافة الى عضوين من الحكومة لـ بلورة المقترحات المقدمة إلى حد الان.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.