نقابات

الأربعاء,2 ديسمبر, 2015
إضراب بيومين لاعوان وموظفي بلدية صفاقس

الشاهد  _ بدعوة من نقابة اعوان وموظفي بلدية صفاقس تم اليوم الاربعاء الشروع في تنفيذ اضراب بيومين شمل مختلف المصالح مثل النظافة والحالة المدنية والخدمات الادارية باستثناء بعض الخدمات التي تشملها الوضعيات الاستثنائية على غرار رخص الدفن وذلك ٍمن اجل مطالب مهنية ونقابية.

ولئن سجل انخراط تام في الاضراب، بحسب ما افاد به الكاتب العام لنقابة اعوان وموظفي بلدية صفاقس على خليف لمراسل (وات) بالجهة من قبل اعوان النظافة المقدر عددهم بحوالي 450 عونا يشتغلون في الدوائر السبع التابعة للبلدية، فان بعض المصالح خيرت العمل على غرار ادارة دائرة حي الحبيب وعدد من موظفي ادارة البلدية والورشة.

واكد خليف ان “النقابة تحترم ارادة الجميع في الاضراب او العمل، حيث لم يتم مضايقة اي عون من الذين خيروا عدم الانخراط في هذا الاضراب الذي تم تاجيله عديد المرات وتم اقراره هذه المرة بعد فشل كل الجلسات الصلحية وامام تعنت رئيس البلدية الذي يرفض الالتزام بالتعهدات” على حد قوله.
وتتمثل ابرز المطالب المهنية والنقابية في تسوية وضعيات عملة الحضائر بالبلدية، وتفعيل الاتفاقيات الخاصة بالترقيات، وسد الشغورات الناتجة عن احالات التقاعد وعددها يفوق 532 شغورا، والترقيات بالملفقات للموظفين بعنوان 2015، واقتناء دراجات نارية للاعوان البلديين، وانهاء الخوصصة في قطاع النظافة، واصلاح مقرات العمل.
ويخشى المواطنون من الانعكاسات السلبية لهذا الاضراب خاصة في مستوى النظافة حيث يتوقع ان تتفاقم ازمة الفضلات التي تعرفها مدينة صفاقس سيما وان الاضراب يشمل كل الدوائر وهي البستان وسيدي منصور والشمالية والربض والمدينة ومركز شاكر وحي الحب