سياسة

الثلاثاء,1 ديسمبر, 2015
الصيد يحدد موعد التحوير الوزاري و موعد انتهاء حظر التجول

الشاهد _ أكّد رئيس الحكومة الحبيب الصيد في حوار على قناة فرانس 24 انّه سيقوم بإجراء تحوير وزاري بعد الانتهاء من تقييم أداء الحكومة ككل و الوزراء معتبرا أنّ الأولوية ستعطى حاليّا للنقاشات حول الميزانيّة تحت قبّة مجلس نوّاب الشعب.

و أضاف الحبيب الصيد أنّه سيتّخذ الإجراءات الضروريّة في الوقت المناسب و أن وزير العدل بالنيابة فرحات الحرشاني سيواصل مهامه إلى غاية إجراء هيكلة جديدة للحكومة.

و صرّح الحبيب الصيد أنّه راض إجمالا على أدائه منذ تعيينه على رأس الحكومة مؤكّدا أنه يتحمّل مسؤوليّة كل القرارات التي اتخذها و التي سيتّخذها نافيا صحّة الأخبار حول تدخّلات من رئاسة الجمهوريّة و الأحزاب في العمل الحكومي.

وفي إجابة عن سؤال حول موعد انتهاء حظر التجوال الذي تمّ فرضه بعد هجوم تونس الإرهابي، أوضح رئيس الحكومة أن هذا الإجراء سيتمّ اتخاذه بعد تقييم شامل للوضعيّة الأمنيّة في تونس الكبرى و لحصيلة العمليات الاستباقية التي قامت بها القوات الأمنية مؤخّرا.

و اعتبر الحبيب الصيد أنّ العمليّة الإرهابية المذكورة استهدفت الاقتصاد الوطنّي و مؤسّسات الدولة خاصة و أنّ المهمّة الأساسيّة للأمن الرئاسي هي حماية الرئاسات الثلاث و الرؤساء الثلاثة.

 

كما استبعد الحبيب الصيد إمكانية حصول إقالات في المؤسّسة الأمنية بعد الاعتداءات الإرهابية الأخيرة معتبرا أن تونس في حاجة إلى الوحدة من أجل مقاومة الإرهاب.

وفي سياق أخر اعتبر الحبيب الصيد أنّ رئيس الجمهورية بامكانه التدخّل للمساعدة في حلّ مشاكل الأحزاب السياسيّة في اشارة الى الخطاب الذي ألقاه الباجي قايد السبسي البارحة 29 نوفمبر 2015.

و أضاف رئيس الحكومة أن رئيس الجمهوريّة تدخّل لحلّ أزمة تهم كلّ التونسييّن مؤكّدا أنّ المشاكل التي يعرفها حزب نداء تونس ليس لها ايّ تأثير في العمل الحكومي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.