قضايا وحوادث

الخميس,26 نوفمبر, 2015
محامي سيف الدين الرايس: موكلي غير معني بقضايا إرهابية وإيقافه تمّ في إطار ردة فعل على الهجوم الإرهابي و حالة الطوارئ

الشاهد_أكّد أنور أولاد علي محامي دفاع سيف الدين الرايس الناطق الرسمي السابق باسم تنظيم أنصار الشريعة المحظور، ان مداهمة منزل الرايس فجر اليوم وإلقاء القبض عليه تأتي في إطار ردة فعل على الهجوم الإرهابي الأخير وإجراء في إطار ما تسمح به فصول قانون حالة الطوارئ.

وشدّد أولاد علي على ان موكله لا تتعلق به أية قضية أو تهمة في الوقت الراهن بعد الحكم في حقه بعدم سماع الدعوى يوم 3 اكتوبر الماضي، مضيفا انه قد استخرج بطاقة كف تفتيش من السلط الأمنية المعنية لضمان تنقله وممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي بعد استرجاع مختلف حقوقه.

وصرح محامي دفاع الرايس بأن منوبه قد ألقي القبض عليه في ساعة متأخرة من ليلة امس خلال عملية مداهمة امنية رغم انه غير معني بأية قضية أو أية تهمة في الوقت الراهن، وقد قضي في أمره العام الماضي بقرار عدم سماع الدعوى في شبهة إرهابية.

في سياق متصل، اعتبر المحامي ان المداهمات الامنية والقبض على مواطنين دون موجب قانوني اعتمادا على قانون حالة الطوارئ، سيولد قهرا لدى بعض الشباب غير المعني بالارهاب.

وطالب بضرورة عقد مؤتمر وطني للارهاب في أقرب الآجال يتم من خلاله تشريك مكونات المجتمع المدني بدرجة كبيرة دون التركيز على تدخلات السياسيين على اعتبار إمكانية تطويع المؤتمر لصالح أغراضهم السياسية ومزايداتهم الحزبية.