إقتصاد

الخميس,26 نوفمبر, 2015
الذهب يقترب إلى أدنى مستوياته في ست سنوات

الشاهد _ اقتربت أسعار الذهب إلى أقل مستوياتها في ست سنوات اليوم (الخميس) مع ارتفاع الذهب لأعلى سعر في أشهر عدة، وبعد أن عززت بيانات اقتصادية أميركية توقعات السوق برفع أسعار الفائدة هذا العام.

وأظهرت بيانات أمس ارتفاع الناتج الصناعي الأميركي على نحو تجاوزت توقعات السوق في أكتوبر الماضي، بينما قفزت خطط إنفاق الشركات، وانخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي.
وأوضحت بيانات أخرى زيادة صغيرة فقط في إنفاق المستهلكين الأميركيين في أكتوبر الماضي، لكن هذا لم يغير الاعتقاد السائد بأن الاقتصاد قوي بما يكفي لتشجيع «مجلس الاحتياطي الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل في ديسمبر.

وفي حلول الساعة 06:34 بتوقيت غرينيتش ارتفع الذهب قليلاً في التعاملات الفورية إلى 1072.70 دولار للأوقية بعدما انخفض 0.4 في المئة أمس. وكان المعدن النفيس نزل إلى 1064.95 دولار الأسبوع الماضي، مسجلاً أقل مستوى منذ فيفري 2010.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة من عملات رئيسة قرب 100.17 الذي سجله الجلسة الماضية، وكان أعلى مستوى في ثمانية أشهر ما أضر بالذهب.

وزادت الفضة في التعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 14.22 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 1.2 في المئة إلى 849 دولاراً والبلاد يوم 0.3 في المئة ليسجل 555.97 دولار للأوقية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.