أخبــار محلية

الثلاثاء,24 نوفمبر, 2015
القصرين: القبض على 4 أشخاص ثبت تعاونهم مع الارهابيين

الشاهد _ ألقت قوات الامن الوطني امس القبض على ممرض بالمستشفى المحلي بالقصرين (مستوصف)و كانت بحوزته كمية من الادوية بصدد ارسالها الى المجموعات الارهابية المتحصنة بجبل الشعانبي،كما تم القبض على 3 أشخاص ثبت أيضا تعاونهم مع الارهابيين و حجز 500 أورو كانت بحوزتهم وفق ما جاء في إحدى اليوميات التونسية  في عددها الصادر اليوم 24 نوفمبر 2015.

 

في الوقت ذاته هاجم امس ارهابيو جند الخلافة التابع لداعش مستوصف الحسناوي القريب من جبل المغيلة و استولوا على كميات كبيرة من الادوية و الضمادات و الاقراص مختلفة المفعول لتمكين باقي العناصر الارهابية المتحصنة بالجبل من الادوية بعد اصابتها في مواجهات دامية مع قوات الجيش الوطني.

و حسب مصدر الشروق فان عدد من المتعاونين يقدمون المساعدات لمختلف المجموعات الارهابية مقابل الحصول على مبالغ مالية عادة ما تكون بالعملة الصعبة “الاورو” و ذلك من خلال مدهم بالادوية المسروقة من المستشفيات الحكومية و المحلية غير الخاضعة للرقابة المشددة اضافة الى تقديم المساعدات اللازمة.

ووفق ذات المصدر فقد يعمد بعض المتعاونين مع المجموعات الارهابية الى تقديم المساعدة لهم بفعل التهديدات و الخوف منهم و للحصول على مزيد من المال و ليس اقتناعا و رغبة في مساعدتهم.