أخبــار محلية

السبت,21 نوفمبر, 2015
القصرين: وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية يعلن عن قرارات لفائدة معتمدية تالة 

الشاهد _ أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية حاتم العشي لدى اشرافه بدار شباب مدينة تالة من ولاية القصرين على اجتماع عام مع أهالي المنطقة أمس الجمعة عن عدد من القرارات لفائدة معتمدية تالة والمتصلة خاصة بالأراضي الاشتراكية ومقاطع الرخام والمتمثلة في تحويل أراضي تالة الاشتراكية الى أراض خاصة مع توفير عقارات جديدة لبلدية تالة قصد استغلالها لإنجاز مشاريعها.

كما أعلن عن تسوية وضعية المقاطع وتنظيم هذا القطاع وهيكلته عبر احداث قانون تسوية وضعيات المستغلين لهذه المقاطع، داعيا أبناء الجهة الى تقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم بخصوص هذا القطاع الى لجنة الطاقة بمجلس نواب الشعب.

وقال الوزير بأنه سيعقد قبل ال15 من شهر ديسمبر القادم اجتماعا بمقر الولاية لتحضير مشاريع الاوامر لإبطال القرارات السابقة في إطار قانون 1988 الخاص بالأراضي الاشتراكية والذي تم بموجبه تحويل أغلب أراضي تالة من أراض خاصة الى أراض اشتراكية بهدف الاستحواذ على رخام تالة وفق تأكيده.

وقد أكد عدد من أهالي مدينة تالة بالقصرين ان هذه القرارات ستكون لها انعكاسات ايجابية على المنطقة وستسهم في تذليل الصعوبات التي تعترض المشاريع العمومية والخاصة المعطلة بها منذ سنوات وستمكن من تحريك عجلة التنمية بمعتمدية تالة حسب قولهم