سياسة

الجمعة,20 نوفمبر, 2015
الصافي سعيد : الغرب زرع الارهاب في العالم وسيتفاوض مع داعش

الشاهد _ قال الكاتب الصحفي الصافي سعيد أن الغرب هو من زرع الارهاب في العالم وسيتفاوض مع داعش و قد يعطيها كيان في الشرق الاوسط و شمال افريقيا

ونقل سعيد عن كبير الخبراء الاستراتيجيبن الفرنسيين قوله ان الخمسين شخصية قيادية الاولى في داعش ليسو مسلمين و لا علاقة لهم بالاسلام . و اعتبر الصافي سعيد في حديث تلفزي, ان داعش هي شركة مساهمة دولية تبيع و تشتري و تفاوض و هناك دول كبرى تخترق داعش و توظفها لتحقيق اهداف سياسية خارجية .

و ذكر الصافي سعيد ان احد المفكرين الفرنسيين قد اعتبر ان فرنسا تحصد ما زرعت لانها دعمت الارهاب في بؤر التوتر ، و اشار ايضا الى ما قاله الرئيس الروسي بوتين خلال قمة العشرين في تركيا عندما قال لبعض قادة الغرب بأنهم مسؤولون عن زرع الارهاب في العالم . و اكد ان الغرب سيتفاوض مع داعش و قد يعطيها كيان في الشرق الاوسط و شمال افريقيا .

و رد الصافي سعيد على محمد بوغلاب الذي اعتبر ضرب باريس سببه انها في تصور داعش رمزا للفساد و ليس للقيم فقال له : اسطنبول اكثر فسادا من باريس لكنهم ضربوا لبنان و تركيا و غيرهما دون ان تثير العالم لكن باريس بالنسبة لهم اكثر رمزية . و علق على ما حصل في باريس فقال انه متضامن مع الشعب الفرنسي وهو ضد الارهاب لكنه ضد الحكومة الفرنسية لانها متورطة في الارهاب في ليبيا و سوريا و الكثير من الدول .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.