قضايا وحوادث

السبت,1 أغسطس, 2015
3 شابّات شيشانيات يخدعن مقاتلي داعش

الشاهد_تمكنت ثلاث شابات من جمهورية الشيشان، ذات الأغلبية المسلمة في شمال القوقاز الروسي، من جمع ما يقرب الـ 2000 جنيه استرليني عن طريق خداع مقاتلين من تنظيم داعش عندما زعمن أنهن على استعداد أن يصبحن “عرائس للمسلحين”.

وقامت الشرطة الروسية هذا الأسبوع، بالقاء القبض على الشابات بتهمة الاحتيال عبر الإنترنت والتزوير التي قد تصل عقوباتها إلى 6 سنوات سجنا.

وقالت إحداهن إن عملية الخداع بدأت عندما تواصلت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمتطرف يقاتل في سوريا دعاها إلى التخلي عن كل شيء مقابل الحياة مع تنظيم داعش الإرهابي وفق ما ذكرته صحيفة تليغراف نقلا عن الصحيفة الروسية “لايف نيوز”.

وأضافت “أخبرته بعدم امتلاكي للمال، فعرض أن يرسل لي 10 آلاف روبل – 107 جنيه استرليني”، مشيرة إلى أن نظام التحويلات النقدية إلكترونيا منتشر في روسيا لكن يبدو أنه لا يخضع لرقابة كافية.

ولما حوّل المتطرف لها النقود حظرت الشيشانية حساب هذا المقاتل من صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي ثم كررت لاحقا هذه الحيلة مع اثنين آخرين من مقاتلي داعش، أرسلا لها 15 ألفا في مرحلة أولى ثم 20 ألف روبل على التوالي لتجمع في النهاية حوالي 500 جنيه استرليني.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.