أخبــار محلية

الأحد,20 مارس, 2016
21 و22 و23 مارس .. وزير الشباب يشرف على فعاليات برنامج شباب متطوع في ربوع الشمال

الشاهد_يشرف وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء صبيحة يوم الثلاثاء 22 مارس 2016 على فعاليات البرنامج الوطني شباب متطوع في ربوع الشمال أيام 21 و22 و23 مارس2016 بالكاف، والذي سينتظم بمائدة يوغرطة بقلعة سنان وبساقية سيدي يوسف و نبر.

 

وستشهد هذه المناطق عرسا شبابيا بمشاركة 300 شابا وشابة من المشاركين في البرنامج الوطني سفراء من أجل الوطن، والمنخرطين في المنظمات والجمعيات الشبابية، ويمثلون 12ولاية (سوسة-المنستير-المهدية-صفاقس-قابس-توزر-قفصة-القصرين-سيدي بوزيد-مدنين-قبلي-تطاوين)، من أجل تجسيد شعار: “نحن الشباب…حماة الحمى”.

 

وينطلق النشاط بتحية العلم الوطني فوق مائدة يوغرطة ثم فعاليات العمل التطوعي بغراسة الشباب المشارك لـ 3000شجرة تعبيرا عن حبه للوطن ورفضه للإرهاب.

 

كما ستتاح له الفرصة لزيارة المناطق الحدودية وزيارة معتمدية نبر وموقع الإعتداء على دورية الجيش الوطني حيث سيقع تنظيم حفل تكريم الأمنيين وتقديم الورود لهم قصد شحذ معنوياتهم وشكرهم على المجهودات المبذولة في سبيل توفير الأمن للمواطنين.

 

وسيتمتع الشباب المشارك بفرصة إكتشاف سحر الشمال عبر القيام بجولة في ربوع ولاية الكاف للإطلاع على أهم المعالم التاريخية والأثرية بالمنطقة.

 

وسيكون له موعد مع الفن والترفيه والتنشيط الجماهيري من خلال عروض الرقص التي ستقدمها مجموعة “سهام بلخوجة” و كذلك إطلاق الشموع الطائرة في الهواء، بالإضافة إلى حضور سهرتين فنيتين الأولى للفنان عبد الرحمان الشيخاوي والثانية لمغني الراب”بلطي”.