فن

الخميس,16 يونيو, 2016
21 نجماً حول العالم اعتنقوا الدين الإسلامي خلال السنوات الماضية

الشاهد_ نشرت صحيفة “ببليك” الفرنسية، تقريرا عن أشهر 21 نجماً حول العالم اعتنقوا الدين الإسلامي خلال السنوات الماضية.

وقالت الصحيفة إنّ أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي الذي توفي في 3 يونيو الجاري عن عمر يناهز 74 عاما، اعتنق الإسلام كغيره من المشاهير الذين سلكوا هذا الدرب مع مرور الوقت، سواء في عالم الرياضة أو الموسيقى أو السينما.

وأضافت على غرار معلمه “مالكوم إكس″، الذي اعتنق الإسلام ودافع أيضا عن حقوق السود في أمريكا، تحول الملاكم الأسطوري “كاسيوس كلاي” إلى الإسلام عام 1975 وأطلق على نفسه اسم محمد.

وأوضحت الصحيفة “على غرار كلاي، اختار العديد من الأسماء اللامعة في عالم الرياضة اعتناق الإسلام.

ففي الولايات المتحدة، نجد لاعب كرة السلة شاكيل أونيل والملاكم مايك تايسون. وفي فرنسا، هناك بعض لاعبي كرة القدم أيضا كفرانك ريبيري (عن طريق الزواج)، أريك أبيدال و نيكولا أنيلكا.

أما في عالم السينما سنجد العديد من الأخبار التي تنشر حول هذا الموضوع – تشير الصحيفة -على سبيل المثال، قرأنا مؤخرا أن الممثلة ليندسي لوهان أصبحت مسلمة لأنها أرادت الارتباط بمسلم، وهو الأمر الذي فعله أيضا الممثل المصري الراحل عمر الشريف عندما أراد الزواج من فاتن حمامة.

وفي عالم الموسيقى والغناء هناك العديد من النجوم الذي اعتنقو الإسلام سواء من الناطقين بالإنجليزية أو الفرنسية مثل كيو تيب، موس ديف، لوب فياسكو وآيس كيوب، كات ستيفنز المعروف باسم يوسف إسلام. و عبد الملك (ويعرف أيضا باسم ريجيس فايت-ميكانو)، أخناتون (ويعرف أيضا باسم فيليب فراجيون)، ديامس (ميلاني جورجيادس).

كذلك أيضا المغنية جانيت جاكسون المتزوجة من وسام المانع، وهو ملياردير قطري، وعلى وشك الإنجاب منه، اعتنقت الإسلام عام 2012 لأجل هذا الزواج، مثل شقيقها جيرمين جاكسون.