إقتصاد

الإثنين,7 سبتمبر, 2015
20 مليون دينار لإنعاش الناقلة الجوية لشركة سيفاكس ارلاينز

الشاهد _ تعتزم شركة سيفاكس ارلاينز ضخ 20 مليون دينار في إطار خطة إنقاذ ترمى إلى إنعاش الناقلة الجوية التي تشكو صعوبات مالية، حسب ما كشف الرئيس المدير العام للشركة حاتم شبشوب السبت بصفاقس خلال ندوة صحفية.

وأضاف شبشوب  أن الشركة تخطط لإطلاق خطوط جديدة من بينها اسطنبول تركيا إلى جانب المشاركة في سفرات العمرة والعمل على استعادة خطوطها البعيدة تدريجيا.

وقال صاحب الشركة محمد الفريخة في ذات الندوة أن مخطط الإنقاذ يرمى إلى تمكين المسافرين والمساهمين في البورصة والعاملين في الشركة من مستحقاتهم المالية وذلك بعد استعادة النشاط في غضون ستة أسابيع.

وأشار إلى أنه قام بضخ 27 مليون دينار من ماله الخاص لإعادة التوازن المالي للشركة ساعيا إلى الحيلولة دون انهيار المؤسسة التي توفر العديد من مواطن الشغل.

واعتبر أن الصعوبات التي واجهت سيفاكس أخذت أبعادا سياسية إذ يتم التعامل معها على أساس أنها على ملك رجل أعمال محسوب على حزب حركة النهضة وهو ما يتناقض مع مصلحة الاقتصاد الوطني ولفت إلى أن الشركة تأثرت سنة 2014 بالقرار الخاطئ لتوقيف الرحلات مع ليبيا التي تمثل 50 بالمائة من نشاط المؤسسة إلى جانب انعكاس العمليات الإرهابية على عمل الشركة.