علوم و تكنولوجيا

الجمعة,22 أبريل, 2016
15 ميزة في “آيفون” لا يعرفها جميع المستخدمين

الشاهد_ يضم جهاز “آي فون” عشرات الميزات التي لا يعرف الكثيرون أنها موجودة أصلاً، مجرد التدرب عليها سيجعل الحياة أبسط وأسرع، اخترنا لكم منها 15:

1. المسائل الرياضية

تريدون القيام بعملية حسابية؟ لا داعي لتحميل تطبيق للآلة الحاسبة، يكفي جر أيقونة بقعة الضوء إلى الأسفل لتظهر مساحة للعمليات الحسابية.

2. تسريع الجهاز

جهازكم صار أثقل؟ إذن كل ما عليكم فعله هو أن تقوموا بتنظيفه، من خلال مسح المحتوى الارشيفي بالضغط عشر مرات على أي تطبيق. كذلك يمكن تسريع الجهاز عن طريق مسح الذاكرة العشوائية بالضغط على زر الخروج ثم زر المدخل والنقر باستمرار حتى تختفي الشاشة ثم تعود الرئيسية للظهور.

3. زر تصوير

يمكنكم أخذ صورة عبر تطبيق التصوير بالنقر على أحد أزرار حجم الصوت في سماعات الأذن.

4. إطفاء الضوء

لإطفاء الضوء لا داعي للكثير من المراحل التقليدية، فيكفي الضغط على أيقونة الكاميرا أعلى شاشة إقفال الهاتف.

5. إجابة دون مغادرة

لستم مضطرين لمغادرة الصفحة التي تعملون عليها من أجل الإجابة على رسائل “إس إم إس” أو “آي ماسج”، إذا وصلتكم الرسالة في الأعلى فقط اسحبوها إلى الأسفل واقرؤوها.

6. العثور على صاحب الجهاز

إذا وجدتم جهاز “آي فون” ضائعاً فاسألوا سيري لمن هذا الهاتف وسوف تزودكم بالمعلومات لتتصلوا به.

7. الوصول السريع

كل الشاشة سوف تنزل إلى أسفل بمجرد لمس أيقونة المدخل الرئيسي مرتين.

8. نظام حفظ الطاقة الدائم

عندما يكون الهاتف على وضعية حفظ الطاقة ثم تشحنونه فستصلكم رسالة، تخبركم بانتهاء العمل بهذه الوضعية، لكن يكفي النقر على الرسالة والسحب إلى اليسار ليعود الهاتف للعمل على هذه الوضعية من جديد.

9. ملف “بي دي إف”

يمكن تحويل أي صفحة على الإنترنت إلى ملف “بي دي إف”، يكفي أن تنقروا أسفل الصفحة ثم تختاروا الحفظ على شكل “بي دي إف” للاطلاع عليه وقتما أردتم.

10. التنبيهات المزعجة

التنبيهات على “واتساب” والإيميل وغيرها تزعجكم؟ يكفي الدخول إلى الإعدادت ثم الإشعارات ثم اختيار التطبيق، اسحبوه حتى تظهر اللائحة ثم اذهبوا إلى جملة “شارة على أيقونة التطبيق” وعطلوها.

11. وقف أي موسيقى في وقت مناسب

ادخلوا إلى زر الساعة ثم المؤقت ثم اختاروا الوقت الذي تريدون أن تتوقف فيها، ثم انزلوا واختاروا الموسيقى، وهكذا يمكنكم أن توقفوا أي صوتيات بعد نومكم مثلاً.

12. مسح رقم

أثناء استعمال الآلة الحاسبة قد تخطئون في كتابة عدد معين، لستم مضطرين لمسحه كله وإعادة كتابته من جديد، يكفي سحب شاشة الترقيم إلى اليمين لمسح العدد رقماً رقماً.

13. آبل نيوز

وفرت “آبل” هذه الخدمة في أميركا لوحدها، لكن يكفي تغيير المنطقة في الإعدادات للاستفادة من الخدمة.

14. تراجع بهزّ الجهاز

أثناء الكتابة في أي مكان يكفي هزّ الجهاز للتراجع، وإعادة الهز لعودة النص كما كان.

15. اختصارات

يمكن تسجيل اختصارات معينة إذا كنتم تستعملونها كثيراً، فيكفي حفظ كلمات معينة أو رمز تعبيري وربطه بزر معين على الكيبورد على طريقة “ماسنجر إم إس إن” في السابق.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.