عالمي دولي

الجمعة,14 أغسطس, 2015
1400 مسؤول بريطاني يهددهم تنظيم الدولة بالاغتيال

الشاهد _ كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، النقاب عن اختراق تنظيم “الدولة” لبيانات شخصية لمئات من العسكريين والسياسيين والدبلوماسيين البريطانيين، ومن ثم قام بنشرها على الإنترنت كقائمة الـ”مطلوب اغتيالهم”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن القائمة التي حصل عليها قسم الاختراق في تنظيم “الدولة”، تتضمن معلومات شخصية عن أكثر من 1400 مسئول بريطاني منهم عسكريون ودبلوماسيون بارزون بالخارجية البريطانية.

وقال تنظيم “الدولة”، في رسالة تحذير إلى الذين وردت أسماؤهم في قائمة الاغتيال: “نجحنا في اختراق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وأنظمة الكمبيوتر الخاص بك أيضا، نحن نراقب ونسجل كل خطوة تقوم بها، لدينا أسمك وعنوانك الشخصي”.

وتابع التنظيم في رسالة الاختراق التي تقول: “نعمل على استخراج البيانات السرية ونقل المعلومات الشخصية الخاصة بكم إلى جنود الخلافة، الذين سرعان ما بإذن الله سوف يدقون أعناقكم في أراضيكم”.

ووجه “التنظيم” الدعوة لمناصريه في بريطانيا باغتيال هؤلاء الساسة والجنود والدبلوماسيين، في تكتيك جديد للتنظيم يستهدف بريطانيا التي تقود هجوم قوا التحالف على معاقله في العراق وسوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم “الدولة” يعمد على تحريض من ينجح في تجنيدهم في الدول الأوروبية على البقاء في بلادهم، وشن هجمات “في الداخل”، الأمر الذي يكشف عن الخطر الذي يتهدد أوروبا، رغم الجهود الأمنية الرامية للتصدي للإرهاب.