علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,9 مارس, 2016
10 حيل فعالة لإطالة عمر بطارية الهاتف

الشاهد_“هواتف ذكية وبطاريات غبية” نكرر هذه الجملة كثيرا، فالبطارية تخوننا في أعزّ الحاجة إليها وتورطنا في كثير من الأحيان. لكن في انتظار أن تصير البطاريات في مستوى تطلعاتنا هذه 10 حيل لإطالة عمر البطارية قدر الإمكان، في حالات عدم استخدام الـPower Bank:

 

1. تخفيف إضاءة الهاتف

 

للحفاظ على طاقة البطارية يُفضل تخفيض إضاءة الهاتف، حتى لا تستهلك الكثير، خصوصًا أن الإضاءة العالية ليست ضرورية لمشاهدة المحتوى، خصوصا في مكان في ظل أو ظلام.

 

2. قطع الترددات

 

وكل وسائل الربط اللاسلكية تستهلك طاقة البطارية، لهذا يفضل إغلاق تطبيقات “جي بي اس”، “بلوتوث”، “واي فاي” وغيرها عندما لا نكون بحاجة إليها، وفي حالة عدم الحاجة إلى التواصل الخارجي، فيفضل كذلك وضع الهاتف على وضعية الطيران.

 

3. تقليل الإشعارات

 

رسائل “فيسبوك” والإيميل والتحديثات كلها تتسبب في تآكل رصيد الشحن، لهذا يفضل إعادة تعديل الفارق الزمني بين كل إشعار وآخر حتى نحافظ أكثر على حياة البطارية.

 

4. “واي فاي” بدل 3G

 

ومن الحيل التي تفيد في التقليل من استنزاف عمر البطارية استخدام “واي فاي” بدل إنترنت البطاقة، إذ كما سبق ذكره أعلاه فإن كل أشكال الربط مع الخارج تأكل من عمر البطارية، لكن يبقى بعضها أخف استهلاكا من بعض. وإنترنت “واي فاي” أخف امتصاصا للطاقة من إنترنت البطاقة.

 

5. إغلاق الشاشة

 

ويتم التشديد دائمًا على وضع الشاشة في حالة سكون، ليس فقط من أجل الحفاظ على البطارية، لكن كذلك من أجل تجنب إجراء مكالمات أو عمليات بالهاتف وهو في الجيب أو قرب السرير مثلا.

 

6. التطبيقات

 

هناك تطبيقات تستهلك الطاقة أكثر من أخرى، لذا وجب اختيار الأقل امتصاصًا لحياة البطارية.

 

7. إغلاق التطبيق… فعلا!

 

ويجب الحرص على إغلاق التطبيقات التي لسنا في حاجة اليها، فالتطبيق المفتوح يأخذ من الطاقة، وقد يأخد حتى من المعلومات الخاصة، إضافةً إلى أنّ استخدام الهاتف لأكثر من عملية مرة واحدة يجهد البطارية، كالاستماع للموسيقى وفتح “فيسبوك” في نفس الوقت مثلاً.

 

8. حرارة الغرفة

 

ومن الأمور التي لا ننتبه إليها كثيرا أن حرارة البطارية تتأثر بالمكان الذي نحن فيه، فالحرارة المثالية لأداء أفضل من البطارية تتراوح بين 32 و95 فهرنهايت.

 

9. التحديثات

 

يحاول المطورون باستمرار تحسين جودة استغلال الطاقة على الهاتف، لهذا ينصح بتحديث التطبيقات والأنظمة في الهاتف كلما جد جديد.

 

10. بطاريات جبارة

 

هناك العديد من التطبيقات اليوم تسعى لتحسين جودة البطارية، كما أن هناك أنواعًا من البطاريات التي تستحمل أكثر من غيرها، لذا يكفي البحث قليلا عن أفضلها وأفضل التطبيقات لإدارتها.