الرئيسية الأولى

الخميس,9 يوليو, 2015
10 اسباب دفعت السبسي لإعلان حالة الطوارئ

الشاهد_لا شك ان الأسباب التي ادت الى اعلان حالة الطوارئ في تونس ، اكثر من ان تعد ، رغم ذلك يمكن رصد اهمها وحصرها في جملة من النقاط المدموغة بحجج دعمها الترجيح وايدتها الشواهد.

1- التسريع من نسق التحويرات واعادة رموز المنظومة القديمة دون اعتراضات تذكر تحت رهبة قانون الطوارئ
2- إيقاف الحملات المنغصة وعلى راسها وينو البترول
3- تمرير قانون الإرهاب تحت جنح رهاب الطوارئ
4- إغلاق القنوات وربما الصحف ومواقع النت المشاغبة تحت سيف قانون الطوارئ
5- اغلاق المساجد الخارجة عن سيطرة الاستئصال العلماني
6- تحييد الأئمة الذي يحولون دون التمدد الداعشي الاسود و التمدد الإلحادي ألاستئصالي الأحمر ، عن طريق الخطاب الوسطي المشبع بالعلم ، المنخرط في الدعوة الى الله ونشر تعاليم الاسلام السمحة
7- الضغط القانوني والاخلاقي على الاتحاد العام التونسي للشغل من اجل القبول بالهدنة الاجتماعية ، تلك الهدنة التي سخروا منها في عهد الترويكا ، بل وحاربوها واعتبروها مبادرة خطيرة تهدف الى اسكات الشعب ووالاجهاز على منابره الحرة .
8- استغلال الطوارئ لضخ دماء جديدة في شخصية الرئيس التي تآكلت بشكل كبير .
9- لجم الدور المتصاعد لشبكات التواصل الاجتماعي ، وتحجيم الاعلام الفقير والحد من فاعليته بخنق التحركات التي يمكن ان ينشطها ويسوقها ويبدع من خلالها .
10- تغييب الحركات والملفات الجادة التي يمكن ان يزاحم عليها اعلام الثورة ، ووادها بعصا قانو الطوارئ ، ومن ثم افساح المجال للمادة الدعائية المثيرة التي يعجز عنها الإعلام الفقير نتيجة عوامل مادية وأخرى أخلاقية ، ويبدع في تاثيثها إعلام الثروة المتنصل من الاخلاق المتخفف من الخير والذي لا تعتريه شبهة الوطنية.
نصرالدين السويلمي