عالمي عربي

الجمعة,10 يونيو, 2016
قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على المنافذ البحرية لمدينة سرت معقل تنظيم «الدولة الإسلامية»

الشاهد_ أكد مسؤول في القوات البحرية الليبية امس الخميس أن قواته أقفلت المنافذ البحرية لمدينة سرت الواقعة شرق طرابلس، ما يقطع الطريق على هؤلاء للفرار عبر البحر.

وقال آمر القطاع الأوسط للقوات البحرية الليبية العقيد بحار رضا عيسى «قواتنا تسيطر على ساحل سلات بالكامل. لن يستطيع الدواعش الفرار عبر البحر».

وتمكنت قوات تابعة لعملية البيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتحدة صباح أمس، من تحرير منطقة هراوة الساحلية (70 كيلومترا) شرق سرت، من المحورين الجنوبي والشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وتخوض قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية معارك ضارية مع تنظيم الدولة الإسلامية في سرت معقل التنظيم لكنها تواجه مقاومة من قناصة مع تقدمها نحو وسط المدينة.

وتقدمت الفصائل المسلحة المؤلفة أساسا من مقاتلين من مدينة مصراتة في غرب البلاد بسرعة مجبرة مقاتلي التنظيم المتشدد على التراجع بطول الطريق الساحلي الواقع غربي سرت قبل السيطرة على عدد من النقاط الاستراتيجية على أطراف المدينة.

وأعلنت الفصائل المسلحة الموالية للحكومة الليبية سيطرتها على بعض النقاط الاستراتيجية على أطراف سرت بينها قاعدة جوية وعدد من المعسكرات وساحة استخدمها التنظيم سابقا لتعليق جثث أعدائه بعد إعدامهم.