عالمي دولي

الخميس,14 يناير, 2016
التلفزيون المجري يبث لقطات تحرش في مصر على أنها اعتداءات جنسية في كولونيا

الشاهد_بث التليفزيون المجري الرسمي لقطات عنف جنسي ضد نساء في القاهرة على أنها مشاهد لاعتداءات التحرش الجنسي التي تعرضت لها نساء ليلة رأس السنة في مدينة كولونيا الألمانية.

 

وتحت عنوان «لقطات صادمة للاعتداءات الجنسية في كولونيا» بثت محطة «إم 1» الإخبارية في التليفزيون المجري الثلاثاء أكثر من مرة فيديو مرفوعا من موقع «يوتيوب» الإلكتروني عندما تحرشت مجموعة من الشبان بسائحة دنماركية في ميدان التحرير في العاصمة المصرية عام 2012.

 


وظل هذا التقرير الإخباري بمعلوماته الخاطئة عن هذه اللقطات متاحا على الموقع الإلكتروني للتليفزيون المجري حتى أمس الأربعاء. واعتبرت المدونة الإعلامية المجرية «comment.blog.hu» هذا التقرير «تزييفا إخباريا».

 


وذكرت المدونة أن التاريخ وحده الذي رُفع فيه الفيديو من «اليوتيوب» يبين أنه لا يمكن أن يكون تم تسجيله ليلة رأس السنة الأخيرة.

 


تجدر الإشارة إلى أن الحكومة اليمينية في المجر تسيطر بشدة على وسائل الإعلام العامة، حيث تعتبر عمليا بوقا لسياسة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

 


يذكر أن أوربان شيد سياجا على حدود بلاده لمنع تدفق اللاجئين. وينتقد أوربان بعبارات معادية للأجانب الموقف المنفتح لألمانيا تجاه اللاجئين.