عالمي عربي

السبت,19 ديسمبر, 2015
يونسكو: اللغة العربية أَثْرَتْ العالم منذ عقود طويلة بالمعرفة والعلوم المتنوعة

الشاهد_أكدت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ايرينا بوكوفا أمس الجمعة التزام المنظمة الدولية بالعمل على تعزيز نشر وتعلم اللغة العربية في العالم لما تزخر به (لغة الضاد) من كنوز في مجالات العلوم والمعرفة المتعددة.

 

وقالت بوكوفا في كلمتها بالاحتفالية التي نظمتها (يونسكو) بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وبدأتها بنطق كلمات عربية ترحيبية بالحضور إن احتفالية هذا العام “مميزة للغاية” لأنها تتزامن مع السنة الدولية التي سلطت الضوء على انجازات العالم العربي الكبير ابن الهيثم في القرن العاشر.

 

وأضافت إن الاحتفالية التي جاء عنوان محورها الرئيسي لهذا العام (اللغة العربية والعلوم) تتزامن كذلك مع الاحتفال بمرور 70 عاما على إنشاء (يونسكو) التي تدعم منذ قيامها مختلف مجالات العلوم لأهميتها البالغة في تنمية المجتمعات.

 

وأورد موقع المنظمة الإلكتروني أن بوكوفا أوضحت أن “العلوم لا تعرف الحدود فهي لغة عالمية ونحن نبحر في العلوم عبر جميع اللغات ومنها اللغة العربية التي أثرت العالم منذ عقود بالمعرفة والعلوم المتنوعة”.

 

وشددت على التزام (يونسكو) من اجل المساعدة على إعداد المناهج لتعليم اللغة العربية في المدارس ونشرها في العالم مشيرة إلى أن هذه “اللغة الجميلة يمكنها أن تجعل العالم أكثر جمالا وقوة”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.