فن

الأربعاء,8 يونيو, 2016
يوتيوب يحذف أغنية هاني شاكر “رمضان كريم يا حلب”

الشاهد_ حذف موقع “يوتيوب” الأغنية التي أطلقها نهاية ماي الماضي، المطرب ونقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر، والتي كانت بعنوان “رمضان كريم يا حلب”، استجابةً لشكوى من شركة إنتاج سورية، اعترضت فيها على استخدام لقطات مملوكة لها، في الأغنية المصورة.

وكتب شاكر على حسابه الرسمي في “فيسبوك”: “نظراً لقيام إحدى شركات الإنتاج السورية بالإبلاغ عن فيديو أغنية (رمضان كريم يا حلب) على يوتيوب وحذفها بسبب مقطع فيديو لا يتعدى ثلاث ثوان داخل الأغنية، يمكنكم الاستماع ومشاهدة فيديو الأغنية على موقع أنغامي حتى التوصل لحل واسترجاع الفيديو مرة أخرى على يوتيوب”.

وفي تصريحات خصّ ها موقع “العربي الجديد”، علق المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، طارق مرتضى، على الواقعة قائلاً: “إن الأغنية عادية، والفنان هاني شاكر قام بإهدائها إلى الشعب السوري الشقيق لحبه وتعاطفه معهم، من جراء ما يحدث من أحداث بشعة هناك. إلا أن شركة إنتاج سورية قامت بالإبلاغ على فيديو الأغنية، وتم حذفها بسبب وجود مقطع صغير جداً، قيل إن له بعداً سياسياً وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، فالأغنية تحمل أبعاداً إنسانية كبيرة، ولاقت نسبة مشاهدة وإشادات عديدة”.

وكان الفنان هاني شاكر قد قال إن “سبب قيامه بعمل هذه الأغنية هو إيمانه أن الفن لا يحمل رسالة ترفيهية فقط، بل يحمل في طياته رسالة إنسانية كبيرة، وهو ما أراد توضيحه في هذه الأغنية”.