عالمي عربي

الأربعاء,18 مايو, 2016
يجعل من نفسه أضحوكة مجددا .. السيسي يمشي خلال النشيد الوطني (فيديو)

الشاهد_ تعرض رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، لموقف محرج للغاية، أثناء افتتاحه محطة كهرباء غرب أسيوط بصعيد مصر، الثلاثاء، إذ أعلنت المذيعة عزف السلام الوطني، إلا أن السيسي اتجه إلى المنصة، حيث تقف المذيعة، من أجل إلقاء كلمته، غير منتبه لما قالته، لكنه سرعان ما لفَّ بجسمه دورة كاملة، وعاد إلى مكانه.

واعتبر نشطاء “مخالفة” السيسي للسلام الوطني، غير مسبوقة في التاريخ المصري، حيث تحرك خلال عزفه، واتهموه بمخالفة البروتوكول، فيما أشبعه الكثيرون سخرية لاذعة، وقال أحدهم: “حالف ألا يمر دون أن يرتكب ما يضحك العالم علينا”.

وفي المقابل، اعتبر الإعلام المناصر للسيسي أن عودته أدراجه مرة أخرى إلى مكانه دليل على احترامه للنشيد الوطني، لدى سماعه انطلاق عزفه، حيث لم ينتبه إلى أن المذيعة قد أعلنت عزفه، فعاد لمكانه مؤكدا احترامه للنشيد، ثم عاود التوجه لإلقاء كلمته.

ولوحظ الاندهاش الشديد الذي بدا على وجوه الحضور من تحرك السيسي للأمام مع بدء عزف السلام الوطني، وكان أكثر المندهشين رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير الدفاع صدقي صبحي، والوزراء الذين نظروا بدهشة إلى السيسي، وهو ينطلق إلى الأمام، حيث المنصة، غير عابئ بعزف السلام، قبل أن ينتبه إلى سهوه، ويسارع بالعودة من حيث أتى.