فن

الخميس,2 يونيو, 2016
يبثّ من أمريكا .. “كتالوج الديمقراطية” البرنامج الجديد لباسم يوسف

الشاهد_ أعلن الإعلامي باسم يوسف عن محتوى برنامجه الجديد الذي سيحمل اسم “كتالوج الديمقراطية”، ومن المنتظر أن يعرض على محطة “Fusion” الأمريكية بعد أسابيع.

وقال باسم يوسف على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “لقد تم إعطائي فرصة السخرية من السلبيات العديدة في المجتمع الأمريكي بلغة غير لغتي الأصلية وفي بلد ليست بلدي”.

وتابع “شاركت مع كتاب ومنتجين ومخرجين ليس منهم شخص عربي أو مسلم، ولكنهم كانت لديهم الشجاعة لانتقاد سلبيات مجتمعهم من ناحية مشاكل مثل العنصرية والكراهية، وهي مشاكل للأسف منتشرة في كل أنحاء العالم”.

وأضاف “أتمنى أن تكون هناك محاولات جادة لنقد النفس وخاصة في مشاكل مهمة مثل كراهية الآخر والعنصرية والتفرقة على أساس الدين والجنس واللون والتوجهات و خلافه. هذا اسكتش ترويجي بسيط وسيكون هناك واحد آخر قريبا، ثم تعرض حلقات كتالوج الديموقراطية ابتداء من 7 جويلية”.

وعن محتوى البرنامج قال باسم يوسف “البرنامج عبارة عن حلقات قصيرة 5 دقايق فيه عرض لجوانب السياسة الأمريكية، من وجهة نظر واحد عربي (اللي هو أنا) وهو برنامج باللغة الإنجليزية تم إنتاجه بالكامل في محطة Fusion هنا في أمريكا، أما اسكتشات الإسلاموفوبيا فهي هتعرض الأسبوع دة”.