أهم المقالات في الشاهد

الإثنين,27 يونيو, 2016
ياسين إبراهيم يتحدّث عن “المواصفات البيداغوجيّة السياسيّة” لفريق و رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة!!!

الشاهد_بعد فترة من الصمت و تردد من حزبه في مساندة مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية قال وزير التنيمة والاستثمار والتعاون الدولي ورئيس حزب افاق تونس ياسين ابراهيم ،أنه حان الأوان لاسترجاع الثقة في النفس من خلال الإيمان بقدرة تونس على العمل والمنافسة في السوق الدولية وخلق فرص شغل للشباب.

واعتبر ابراهيم في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” أن انجاح مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الداعيّة لحكومة وحدة وطنية يمر عبر الإتفاق على الأولويات التي تضم وفق تقديراته اختيار قائد فريق في اشارة الى رئيس  الحكومة ،وفريق وزاري قادر على التسريع في تنفيذ وتسهيل وتسريع  المشاريع التنموية مع تعزيز التناسق السياسي بين الحكومةوالبرلمان والأحزاب .

وأشار الوزير الى أن الفريق  الحكومي وقائده يجب ان تتوفر فيهم القدرة البيداغوجية السياسيّة حتى يتناغم معهم الشعب التونسي ويشعر بعملهم و يساندهم بتوفير كل ظروف النجاح.

من ناحية اخرى أوضح وزير التنمة إلى أن مؤشرات الاستثمار ايجابية ،كاشفا امكانية تحسين  الظروف الإحتماعية والإقتصادية بصفة ملحوظة إذا تحققت أهداف المخطط الخماسي للتنمية،مجددا تأكيد امكانية توفير أربعة مائة ألف موطن شغل بين 2016 و 2020، و تحقيق نسبة نمو ب 2% في 2016 و 3% في 2017 و 4% و ما فوق في سنوات 2018, 2019و 2020.