سياسة

الإثنين,13 يونيو, 2016
وليد جلاد .. المشاركة في الحكومة القادمة لا تهمنا و يجب ان يكون الهدف منها تنحية الحبيب الصيد

الشاهد_ أكّد القيادي في حركة مشروع تونس وليد الجلاد أنّه يجب تقييم عمل حكومة الحبيب الصيد قبل الانطلاق في تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضح جلاد في تصريح صحفي اليوم الاثنين أنّ مشروع تونس سيشارك في الحوار حول تقييم العمل الحكومي وبرنامج وأهداف الحكومة القادمة أولا، على أن يتم الوقوف على أسباب فشل الحكومة الحالية، والتي من بينها الائتلاف الحكومي في تشكيلته الحالية.

وعن شروط مشروع تونس للمشاركة في حكومة وحدة ووطنية، اكدّ جلاد أن الأهم بالنسبة لهم تقييم العمل الحكومي، مضيفا: ” ما يهمنا برنامج حكومة وحدة وطنية.. والمشاركة لا تهمنا”.

وقال: “لن ندخل في حكومة محاصصة حزبية تكون فيها تمثيلية واسعة لحركة النهضة.. وان نشارك في حكومة اذا كان الهدف انقاذ النهضة والنداء على حساب البلاد.. ولكن ان كانت حكومة وحدة وطنية تشارك فيها جميع الاطراف من ذلك منظمتي الشغل والأعراف ولها برنامج وروية واضحة.. فحينها لكل حادث حديث”.

وشدد وليد الجلاد على أنه لا يجب أن يكون الهدف من تشكيل حكومة وحدة وطنية تنحية رئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد ووضع بديل له، موضحا: “فمشكلنا ليس شخص الصيد بل البرنامج والرؤية المستقبلية.. كما أن المشاركة في الحكومة لن تغرينا”.