عالمي دولي

الإثنين,30 نوفمبر, 2015
وقف الاتصالات السياسية بين الاتحاد الأوروبي والكيان الصهيوني

الشاهد_أوعز رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، إلى وزارة الخارجية بوقف الاتصالات السياسية مع الاتحاد الأوروبي وممثليه في أعقاب قرار الاتحاد وسم المنتوجات الصادرة من المستوطنات.

 

 

وفي خبر أوردته، مساء أمس الأحد، قالت الإذاعة “الإسرائيلية” العامة (الرسمية): أوعز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم إلى وزارة الخارجية بوقف الاتصالات السياسية مع الاتحاد الأوروبي وممثليه في أعقاب قرار الاتحاد وسم المنتوجات الصادرة من المستوطنات.

 

 

وأضافت الإذاعة أن مصدراً رسمياً كبيراً في “إسرائيل”، لم تسمّه، كشف أنه تقرر إلغاء بعض اللقاءات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي من بينها جلستان للجنة الفرعية السياسية واللجنة الفرعية للمنظمات الدولية وحقوق الإنسان، دون ذكر تفاصيل إضافية.

 

 

وأوضحت الإذاعة: طلب نتنياهو من وزارة الخارجية أن تجري تقييماً جديداً لدور الاتحاد الأوروبي في عملية السلام مع الفلسطينيين.

 

 

ويأتي القرار “الإسرائيلي” بعد أسبوعين فقط من إعلان المفوضية الأوروبية، عن قرار يقضي بوسم منتجات المستوطنات “الإسرائيلية” المقامة على أراضي الضفة الغربية والقدس والجولان لتمييزها، الأمر الذي استهجنته “إسرائيل”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.