عالمي دولي

الأربعاء,29 يونيو, 2016
وفق حصيلة رسمية ..41 قتيلاً و239 جريحاً في اعتداء مطار اسطنبول و ايراني و اكرانية من بين القتلى

الشاهد_  أعلن مكتب حاكم اسطنبول الأربعاء في بيان، ان حصيلة الاعتداء الذي نفذه ثلاثة انتحاريين في مطار اسطنبول مساء الثلاثاء ارتفعت الى 41 قتيلاً و239 جريحاً.

واشار البيان الى ان 130 جريحاً، لا يزالون يتلقون العلاج في مستشفيات المدينة، موضحاً ان بين الضحايا 13 اجنبياً. وكانت حصيلة رسمية سابقة اشارت الى سقوط 36 قتيلاً.

وأكد مسؤول تركي أن مواطناً إيرانياً ومواطنة أوكرانية، بين الاشخاص الـ36 الذين قتلوا في التفجيرات الثلاثة التي وقعت في مطار “أتاتورك” في اسطنبول.

وأكدت وزارة الخارجية الايرانية أن أحد القتلى إيراني.

ونقلت وكالة الطلبة الايرانية (إسنا) عن نائب وزير الخارجية الايرانية حسن قاشقايي، قوله أن خمسة إيرانيين آخرين أصيبوا في الهجوم وأحدهم تعرض لإصابات خطيرة.

وكان موقع “روسيا اليوم” قد ذكر في وقت سابق اليوم، أن أوكرانية لقيت حتفها كما أصيب أوكراني وروسي بجروح نتيجة التفجيرات الارهابية.

ونشرت وزارة الخارجية الاوكرانية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم، “بحسب المعطيات الدقيقة، لقيت مواطنة أوكرانية مصرعها نتيجة العمل الارهابي في مطار اسطنبول وأصيب أوكراني بشظايا في رجله”.

وقال مصدر في البعثة الدبلوماسية الروسية، إن حالة المواطن الروسي المصاب نتيجة الهجوم في المطار مستقرة، مؤكداً أن السفارة الروسية على اتصال به.

وكانت القنصلية العامة الروسية في اسطنبول قد ذكرت في وقت سابق أن المواطن الروسي الكسندر لوبنين أصيب بشظايا في رجله ونقل إلى المستشفى للعلاج.