نقابات

الجمعة,29 أبريل, 2016
وفد من اتحاد الشغل برئاسة العباسي يلتقي بنقابيي “كاكتوس برود” والحوار التونسي

الشاهد _ اجتمع ممثلو النقابة الأساسية لشركة “كاكتوس برود” للإنتاج وفرع نقابة الصحفيين التونسيين بقناة الحوار التونسي بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي والأمناء العامين المساعدين سمير الشفي وبلقاسم العياري والمولدي الجندوبي وبوعلي المباركي.

وحسب بيان مشترك بين ممثلي الهياكل المهنية فقد تم التعرض لطرد التعسفي للزميلة إيمان ريدان الجربي الكاتبة العامة المساعدة للنقابة والهرسلة اليومية التي يتعرض لها الزملاء النقابيون من موظفين وصحفيين داخل المؤسسة وذلك على خلفية عملهم النقابي.

وفيما يلي نص البيان المشترك:

“اجتمع اليوم ممثلون عن النقابة الأساسية لشركة «كاكتوس برود» للإنتاج وفرع نقابة الصحفيين التونسيين بقناة الحوار التونسي بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل السيد حسين العباسي.

وتمّ الاجتماع بحضور الأمناء العامين المساعدين السادة: سمير الشفي، بلقاسم العياري، المولدي الجندوبي وبوعلي المباركي عن الاتحاد، والسيد محمّد قرّو الكاتب العام للنقابة الأساسية لشركة كاكتوس برود للإنتاج والسيد وليد بورويس رئيس فرع نقابة الصحفيين بقناة الحوار التونسي.

وتناول اللقاء أساسا موضوع الطرد التعسفي للزميلة إيمان ريدان الجربي الكاتبة العامة المساعدة للنقابة والهرسلة اليومية التي يتعرض لها الزملاء النقابيون من موظفين وصحفيين داخل المؤسسة وذلك على خلفية عملهم النقابي.

وأكّدت قيادات الاتحاد أنها لن تدّخر أي جهد في الدفاع عن الزميلة إيمان ريدان الجربي مشدّدة في الآن نفسه أنها لن تسمح بضرب العمل النقابي عن طريق بعث نقابات موازية.

وشدّدت قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل، وعلى رأسها السيد الأمين العام، أنها ستقف في صف الهياكل الشرعيّة المنتخبة محذّرة من مغبة الانقلاب على النقابة الأساسية لشركة كاكتوس برود.”