عالمي دولي

السبت,18 يونيو, 2016
وفد الحكومة اليمنية:حل مليشيا الحوثي قبل أي شراكة سياسية معها

الشاهد_طالب وفد الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات الكويت، بحل مليشيا الحوثي، وتحويلها إلى حزب سياسي قبل بحث أي شراكة سياسية معها، وإبعاد زعيم المليشيا والمخلوع صالح من الحياة السياسية نهائياً.
وعقد ولد الشيخ أحمد جلسة مشاورات مع أعضاء الوفد التفاوضي الحكومي، اليوم، وشهدت عرض “أفكار هامة” من الوفد الحكومي لأسس الحل، وتصوراتهم للمرحلة القادمة، بحسب الأناضول.
وأوضح المصدر أن الوفد الحكومي -ضمن أفكاره لتصورات الحل- طالب المبعوث الأممي بـ”إلزام الحوثيين حل المليشيا المسلحة، والتحول إلى حزب سياسي قبل بحث أي شراكة سياسية معهم”.
كما طالب الوفد الحكومي بحل “ما يسمى باللجنة الثورية، واللجان الثورية والشعبية” التابعة للحوثيين، التي تقوم بمهام الدولة في المؤسسات والوزارات، وخصوصاً في العاصمة صنعاء، وإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون في 6 فيفري 2015، وتم بموجبه حل البرلمان، وفقاً للمصدر ذاته.
وطالب أيضاً بـ”إبعاد المشمولين بالعقوبات الدولية من الحياة السياسية” بصورة نهائية، في إشارة إلى الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، ونجله أحمد، وزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، وبعض المقربين منه.
وتمسك الوفد الحكومي، بـ”انسحاب قوات الحوثيين وصالح، وتسليم سلاحهم للدولة، وإنهاء الانقلاب باستعادة مؤسسات الدولة قبل الانتقال للحل السياسي”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.