أخبــار محلية

الأربعاء,1 يونيو, 2016
وزير النقل يحدث لجنة بهدف تحسين خدمات ومردودية ميناء رادس

الشاهد_قرر وزير النقل أنيس غديرة اليوم الأربعاء 1 جوان 2016 إحداث لجنة تجتمع يوميا بميناء رادس لدرس الإشكاليات وإيجاد الحلول بالإضافة إلى الإصغاء للمتعاملين مع الميناء، وذلك خلال جلسة عمل خصصت لمتابعة الإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها في جلسة 27 افريل 2016 بهدف تحسين خدمات ومردودية ميناء رادس الذي يؤمن أكثر من 70 % من النشاط التجاري للاقتصاد الوطني.

وتتكون اللجنة المذكورة من ممثلين عن ديوان البحرية التجارية والموانئ والشركة التونسية للشحن والترصيف والديوانة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

كما أقر أنيس غديرة تواصل العمل على مستوى الشحن والتفريغ ورفع الحاويات كامل اليوم بما في ذلك الحصة الليلية (من الساعة الثالثة فجرا إلى السابعة صباحا)، ودراسة إعادة تفعيل الشباك الموحد بميناء رادس والحرص على تمثيل كل الوزارات المعنية.

كما تقرر العمل برافعتين بكل من الرصيفين عدد 7 و2 ، وعقد اجتماع مع أهم الموردين خاصة الشركات العمومية ودعوتهم لرفع حاوياتهم من الميناء في اقرب الآجال.

وشهدت الجلسة التي أشرف عليها وزير النقل حضور المدير العام للبحرية التجارية والرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ والرئيس المدير العام للشركة التونسية للشحن والترصيف وممثلين عن الشركة التونسية للملاحة ووزارة الفلاحة والديوانة بالإضافة إلى المهنيين وسامي إطارات الوزارة.