أخبــار محلية

الأحد,17 أبريل, 2016
وزير النقل: ثمانية حافلات ستُعزز أسطول الشركة الجهوية للنقل بنابل شهريا

الشاهد_ أدّى وزير النقل أنيس غديرة ، أمس السبت، زيارة إلى ولاية نابل حيث كان في استقباله بمقر الولاية والي الجهة و إطارات الوزارة.

وكانت المحطة الاولى في برنامج الزيارة افتتاح الندوة الوطنية حول السلامة في قطاع النقل العمومي للمسافرين على الطرقات التي نظمتها الشركة الجهوية للنقل بنابل حيث اعتبر غديرة هذه الندوة فرصة لتعميق النظر في الاشكاليات المطروحة على مستوى السلامة بالطرقات و البحث عن حلول للمشاكل المطروحة في هذا المجال التي تؤثر سلبا في حياة المجتمعات.

كما أكد أن وزارة النقل أعدّت ملفّا يتمحور حول إعادة مراجعة منظومة تسيير السلامة المرورية في تونس و ذلك بالاشتراك مع وزارة الداخلية من المبرمج عرضه على أنظار الحكومة في قادم الأيام.

واعتبر الوزير في كلمته أن المجهودات المبذولة لدعم السلامة المرورية من قبل شركات النقل العمومي الجماعي للمسافرين تستحق الشكر لكن لابد من التأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود للحد من الحوادث، مُشدّدا على أن السّلامة المرورية مسؤولية الجميع.

أما المحطة الثانية المبرمجة هذا اليوم فقد تمثلت في تنقل الوزير لمعاينة نقطة تقاطع السكة الحديدية بمنطقة الكونية ثم التوجه إلى المقر الاجتماعي للشركة الجهوية للنقل بنابل لزيارة الإدارة العامة للشركة و الورشة الفنية، ومن ثمّة التوجه إلى محطة الحافلات الأحواش بنابل للوقوف على الحركية بها و الاستماع لمشاغل المسافرين.

اما النقطة التالية في برنامج الزيارة فقد كانت الوكالة الفنية للنقل البري مركز الفحص الفني للعربات أين عاين الوزير هذا المرفق.

واختتم أنيس غديرة زيارته بالعودة إلى مقر انعقاد الندوة الوطنية حول السلامة للإشراف على اختتامها مثمنا المجهودات المبذولة في هذا الإطار و داعيا إلى المزيد العطاء.