سياسة

الأربعاء,20 أبريل, 2016
وزير العدل..نسبة الاختلاط بين الارهابيين و سجناء الحق العام لا تتجاوز 5%

الشاهد_قال وزير العدل عمر بن منصور أن نسبة الاختلاط بين الارهابيين وسجناء الحق العام بالسجون التونسية لا تتجاوز حاليا5 بالمائة بعد أن بلغت فى السنوات الماضية 30 بالمائة.

وأشار الوزير في تصريح صحفي  لدى اشرافه ظهر الثلاثاء على موكب تعليق شارات الرتب والترقيات والاوسمة لاطارات وأعوان السجون بالمدرسة الوطنية للسجون والاصلاح ببرج الطويل من ولاية أريانة الى وجود برنامج اصلاحى متكامل فى المجال يتم تنفيذه بنسق حثيث لمنع هذا النوع من الاختلاط حفاظا على الامن العام لاسيما فى ظل التهديدات الارهابية المتكررة للبلاد.

وأكد منصور وجود حزمة من الاصلاحات للحد من الاكتظاظ بالسجون ودعم اليات التواصل مع السجناء فى اطار مبدأ أنسنة السجون الذى أشار الى الانطلاق فى تجسيمه منذ أكثر من شهرين باحداث فضاءات بالسجون ذات صبغة عائلية وانسانية بالاساس مثل احداث موسسة صحية لعلاج المدمنين على المخدرات وفضاء السجينة المرضعة وقريبا افتتاح فضاء مدرسة لفائدة الاحداث داخل الاصلاحية حتى لا يحرم الجانح من الدراسة على حد تعبيره.

 

ومن جهة اخرى قال بن منصور ان تحسين ظروف العمل بالموسسة السجنية وتوفير مختلف الوسائل والمرافق الاساسية يتم بشكل دورى ومتواصل بهدف تحسين ظروف عمل الاعوان والاطارات بالسجون الذى وصفه ب الشاق والصعب مثمنا فى الان ذاته تضحيات شهداء الموسسة الامنية والجيش الوطنى.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.