أخبــار محلية

السبت,21 مايو, 2016
وزير العدل يقرّر إحداث مقر جديد لمحكمة الاستئناف بالقصرين

الشاهد _ على إثر ما تم طرحه في جلسة العمل التي عقدت الخميس بمقر محكمة الاستئناف بالقصرين بإشراف وزير العدل السيد عمر منصور و حضور السيد الشاذلي بوعلاق والي القصرين وعدد من النواب والإطارات الجهوية بالولاية وثلة من القضاة السامين ، إلى جانب عدد من ممثلي الأسرة القضائية الموسعة العاملة بجهة القصرين وخاصة ما اتصل بالوضعية الصعبة للمحكمة ونقص الوسائل المادية و التجهيزات المكتبية و الإعلامية، أذن وزير العدل وبالتشاور مع والي الجهة بالبحث عن قطعة أرض جديدة يتم استغلالها لبناء مقر جديد لمحكمة الاستئناف بالقصرين تكون بمواصفات جيدة و لائقة بما يصبو إليه قضاؤنا ومتقاضينا في السنوات القادمة.

كما أذن وزير العدل بضرورة إجراء الدراسات اللازمة لإمكانية إحداث محكمتي ناحية بكل من منطقتي العيون وحاسي الفريد وذلك تكريسا لمبدأ تقريب مؤسسات القضاء من المواطن وفي إطار توسيع الخارطة القضائية حتى يتيسر للمتقاضي الوصول إلى حقه بأيسر السبل .

 كما تعهّد وزير العدل بضرورة التدخل العاجل لتجاوز النقص الحاصل في بعض الوسائل والتجهيزات الضرورية التي يجب أن تكون على ذمة السادة القضاة والكتبة في عملهم اليومي. كما أبدى الوزير تفهمه لانشغال ممثل الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين بخصوص النقص الحاصل في استغلال المنظومة الإعلامية في الإرشاد ببعض محاكم القصرين، مؤكدا على ضرورة تدارك هذه المسألة بعد دراسة بعض الجوانب الفنية والتقنية، فضلا عن حرص الوزارة مستقبلا على اعتماد برامج إرشاد بالإعلامية تغني السادة المحامين مشقة التنقل اليومي للمحاكم للاطلاع على مآلات الملفات.

 

و طمأن وزير العدل بعض الكتبة والإداريين والعملة بضرورة احترام القانون والالتزام بالمعايير القانونية في التعامل مع بعض ملفاتهم وتظلماتهم.