إقتصاد

الإثنين,7 ديسمبر, 2015
وزير الصناعة: اول تعديل لأسعار المحروقات سيكون في جويلية 2016

قال وزير الصناعة والطاقةوالمناجم زكرياء حمد ان اول تعديل لأسعار المحروقات وفق الية التعديل الألى ترشيد الدعم وتوجيهه الى مستحقيه ستكون خلال شهرجويلية 2016.

واكد حمد خلال جلسة عامة لنواب الشعب بباردو ناقشت الاحد ميزانية وزارة الصناعة ان الحكومة ستواصل ترشيد الدعم في المجال الطاقي رغم تراجع حجمه بفضل تراجع اسعار الخام بالسوق العالمية.

 

وقال حمد ان الاموال المخصصة للدعم من اجمالي ميزانية وزارة الصناعة تراجعت من 1286 خلال سنة 2015 الى 579 مليون دينار خلال سنة 2016 في ظل احتساب سعر البرميل الخام عالميا بقيمة 55 دولارا.

وشدد على ان الوزارة ستعمل على دعم ميزانية صندوق الانتقال الطاقى رغم تراجع الاعتمادات المخصصة لها عبر هبات مرتقبة بقيمة 22 مليون دينار في إطار التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، مؤكدا ان مصالح وزارته ستعمل خلال سنة 2016 على ربط 50 ألف عائلة جديدة بامدادت الغاز الطبيعي الى جانب تطوير ربط تونس بالكهرباء في إطار مشروع مع الاتحاد الأوروبي وتطوير انتاج الطاقات المتجددة.

كما أشار الوزير الى انه سيتم تطبيق التوجهات الاستراتيجية للقطاع الصناعي في افق سنة 2030 والتي من بينها ضبط سياسات تكرير ونقل وتخزين النفط التي تهدف الى تكرير 30 بالمائة من حاجيات البلاد من المحروقات محليا.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.