أخبــار محلية

السبت,5 ديسمبر, 2015
وزير الصحة: تم التتنسيق مع رئاسة الحكومة على تخصيص 48 مليون دينار لتفادي نقص أدوية الأمراض المزمن

أكد وزير الصحة سعيد العايدي أنه تم بالتنسيق مع رئاسة الحكومة تخصيص 48 مليون دينار لاقتناء أدوية الأمراض المزمنة وتفادي النقص المسجل فيها.

وقال العايدي أمس الجمعة 4 ديسمبر 2015، خلال جلسة عامة لمجلس النواب مخصصة للنظر في ميزانية الدولة لسنة 2016،أن توزيع هذه الادوية تطلب وضع رقابة وتم في هذا الإطار ارساء تجربة الصيدلية الاكترونية بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير مشيرا الى أنه سيتم تعميمها على كافة المؤسسات الاستشفائية.

أما بالنسبة لطب الاختصاص بين سعيد العايدي أن الوزارة أقرت شرط الخدمة بالمناطق ذات الاولوية للقبول في مناظرة الإقامة في الطب، مشيرا الى أن الوزارة لا يمكنها اجبار أطباء الاختصاص على العمل في المناطق الداخلية لأنه يتعارض مع أحكام الدستور مضيفا أن الوزارة ستعمل على اقناع الاطباء بذلك.

وفى ما يتعلق بالمشاريع الكبرى في ميزانية 2016 بين الوزير أنه سيم الانطلاق في أشغال المستشفى متعدد الاختصاصات في ولاية صفاقس خلال السداسي الاول من سنة 2016 والانطلاق في أشغال المستشفى متعدد الاختصاصات في قفصة كما سيتم الانطلاق في طلب العروض بالنسبة للمستشفى متعدد الاختصاص بباجة.

وأشار الى أنه تم في بداية ديسمبر الجاري الانطلاق في المرحلة الثانية من الحوار المجتمعي حول الصحة وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ مرحلته الاولى في الفترة المتراوحة بين 2012 و2014.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.