أخبــار محلية

الأربعاء,8 يوليو, 2015
وزير الدفاع الوطني: القوات المسلحة ستقوم بواجبها الكامل اثر اعلان حالة الطوارئ

الشاهد_شدّد وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني اليوم الاربعاء 08 جويلية 2015 على ان افراد القوات المسلحة سيقومون بواجبهم الكامل اثر اعلان حالة الطوارئ رغم النقائص وقلة التجهيزات .

 

 

وقال الحرشاني في تصريح اعلامي اثر جلسة حوارية مع لجان برلمانية حول مقترحات وزارته فيما يخص مشروع قانون مكافحة الارهاب و منع غسل الاموال حالة الطوارئ وضعية غير دائمة والجيش سيقوم بواجبه رغم النقائص مضيفا انه رغم قلة التجهيزات فان القوات العسكرية في تحسن مستمر على مستوى التكوين و المعدات التي سيتم دعمها و تكثيفها .

 

وبخصوص الاوضاع على الحدود مع ليبيا اكد الوزير ان المؤسسة العسكرية ستنهي خلال الاشهر القليلة المقبلة الترتيبة الدفاعية المتكاملة لحماية الحدود مع ليبيا و ذلك على طول 220 كلم .

 

وبخصوص التنسيق مع قوات الامن قال الحرشاني هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الدفاع و الداخلية وهناك تبادل للمعلومات ومقاومة الارهاب لا يمكن ان تتم دون تنسيق بين هذين المؤسستين و سيتم دعم هذا التنسيق سواء على مستوى القيادة او على المستوى الميداني .

 

وبخصوص ما راج من اخبار حول اختفاء عدد من شبان منطقة رمادة بينهم عسكريون للالتحاق بجماعات مسلحة قال وزير الدفاع لا يمكنني حاليا تأكيد صحة هذه المعلومة ويجب التحري حولها و الناطق الرسمي باسم الوزارة سيقدم لاحقا توضيحات كاملة في الغرض .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.