سياسة

الجمعة,11 مارس, 2016
وزير الداخلية الجزائري:أمن تونس وحدودها من أمن الجزائر وحدودها

الشاهد_أكد وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي الخميس 10 مارس، وجود تنسيق أمني مستمر بين بلاده وتونس في مجال مكافحة الإرهاب، مشددا على أن يكون هذا التعاون مستمرا.

وأضاف بدوي:”أمن تونس وحدودها من أمن الجزائر وحدودها وكذلك أمن الجزائر من أمن تونس”.

 

وقال بدوي في تصريح للصحافة على هامش ندوة وطنية حول الاقتصاد والتجارة الداخلية والضرائب والضمان الاجتماعي” يوجد بين مصالح الأمن الجزائرية والتونسية تنسيق وتبادل للمعلومات حفاظا على بلدينا ومجتمعينا” مشددا على ضرورة أن ” يكون هذا التعاون مستمرا”.

 

وأشاد الوزير الجزائري بالمؤسسات الأمنية التونسية على العمل “الاحترافي” الذي قامت به خلال التصدي “للاعتداء الإرهابي” الذي استهدف مدينة بن قردان.

 

من جهة أخرى، أشار بدوي إلى أن الجزائر التي تشهد ظروفا اقتصادية ومالية “متذبذبة” تعرف مقابل ذلك وضعا أمنيا “ستثنائيا” وهي محاطة “بمخاطر” في كل حدودها.

 

ودعا الجميع إلى التحلي بمستوى عال من اليقظة والوعي ومرافقة المؤسسات الأمنية وعلى رأسها الجيش في الحفاظ على هذا الاستقرار.

 

واستطرد يقول “الحفاظ على الأمن والاستقرار لا يعني الجيش والمؤسسات الأمنية فقط. هذا المكسب يجب أن يكون ضمن أولويات كل واحد منا حتى نستطيع تجسيد كل الاستراتيجيات المستقبلية في مختلف المجالات”.

المصدر: وكالة الانباء الألمانية